الأحد 5 مايو 2024

عروض وأمسيات أدبية في ليالي رمضان بقصر ثقافة كفر شكر

جانب من الأنشطة

ثقافة19-3-2024 | 14:53

فاطمة الزهراء حمدي

شهد قصر ثقافة كفر شكر بالقليوبية، أمس الأثنين، ثالث ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة بنها بقيادة أحمد يسري، قدمت الفرقة عددا من الأغاني منها "أهلا رمضان، صلى الله على محمد، مولاي إني ببابك، سيدنا النبي، مدد مدد يا نبي، القلب يعشق كل جميل".

وتضمنت الفعاليات التي أقيمت بحضور ياسر فريد مدير عام فرع ثقافة القليوبية، أمسية شعرية أدارها الكاتب المسرحي والشاعر طارق عمران، استهلت بقصيدة "اتجاه واحد" لرانيا النشار، وقصيدة "صفصافة" لميرفت عبد الجيد، وقصيدة "انفلاتات" لجواد البابلي، كما ألقى محمد مصطفى الهلالي قصيدة "استنى احكيلك"، فيما شارك مجموعة من الأدباء بإلقاء مجموعة من أعمالهم الأدبية.

تقام الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القليوبية، يوميا بمواقع الفرع في الثامنة والنصف مساء وتستمر حتى 20 رمضان.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة، تنظم برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، ويتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.