الإثنين 13 مايو 2024

5 خطوات يفعلها الأشخاص الناجحون كل صباح.. منها غلق الهاتف

المرأة الناجحة

سيدتي20-3-2024 | 00:27

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة النجاح في حياتها المهنية والشخصية، لكن هل تعلمين أن طريق النجاح يبدأ بخطوات صغيرة عليكِ فعلها عقب استيقاظك من النوم؟

وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي  يفعلها الأشخاص الناجحون في بداية الصباح،.. وفقا لما نشر على موقع hasckspirt”

- يقضون وقتا في  التأمل:

يساعد التأمل في الصباح الباكر علي تهدئة وصفاء العقل، للاستفادة بأكبر قدر من السلام النفسي والتصالح مع الذات، ما يساعد علي التركيز و تحقيق الأهداف.

-  الانخراط بحركات واعية ومدروسة:

النجاح لا يتحقق بالاستعجال، بل بيقظة وتنشيط العقل، لذلك ينصح الخبراء بدمج تمارين الحركة الذهنية في الصباح وهي تشمل اليوجا، أو المشي السريع،  أو حتى مجرد بعض تمارين التمدد الخفيفة، لتنشيط وتفتيح الدماغ.

- ممارسة الامتنان:

يعد ممارسة الامتنان وسيلة قوية  لتحقيق النجاح، فالاعتراف بالجوانب الإيجابية في حياتنا يساعد على الوصول لمزيد من التقدم.

- الابتعاد عن الهاتف عند الاستيقاظ من النوم:

نحن نعيش في عصر الاتصال المستمر، حيث رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات وتحديثات الأخبار ليست سوى نقرة واحدة. لكن الأشخاص الناجحين يفهمون قيمة تخصيص لحظة للانفصال عن الآخرين. لا يقتصر الأمر على تجنب عوامل التشتيت فقط  بل يتعلق أيضًا بتعزيز اليقظة الذهنية.  بالتواجد في اللحظة الحالية، بدلاً من أن يتم سحبنا باستمرار في اتجاهات مختلفة بواسطة أجهزتنا الرقمية. فقبل أن تصلي إلى هاتفك، خذي لحظات من الوقت للمقاومة عن طريق، التنفس، أو التأمل،.. قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن هذا الانفصال الواعي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في يومك.

-  الصمت:

في عالم يعج بالضوضاء ، يفهم الأشخاص الناجحون قيمة الصمت. إنهم يخصصون وقتًا في الصباح للجلوس ببساطة في سكون واحتضان الهدوء. ما يتيح لهم الاستماع إلى أفكارهم ومشاعرهم، دون تشتيت انتباه العالم الخارجي. فالصمت يمنحنا فرصة التواصل مع أنفسنا على مستوى أعمق.

Dr.Radwa
Egypt Air