الإثنين 6 مايو 2024

فيديو مروّع للحظة انجراف شخصين في مياه السيول بالعراق

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-3-2024 | 14:41

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروع، يوثق لحظة انجراف الأشخاص والسيارات في مياه السيول القوية التي شهدت محافظة دهوك العراقية ضمن إقليك كردستان.

وفي الفيديو، ظهر شخصان علقا وسط السيول، بينما راحت مجموعة تحاول إنقاذهما، بالإضافة إلى الأضرار الأخرى التي لحقت بعدد من المنازل والبيوت.

وفي اللقطات، ظهر أحد الأشخاص وهو يلقي حبلًا لانتشال الشخصين المحاصرين، بينما غفلته المياه على حين غرة، فتعثر وأفلت الحبل، ليختفي أثر الشخصين الآخرين.

من جهتها أعلنت مديرية الدفاع المدني في المحافظة العراقية فقدان شخصين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة وتسببت بفيضانات، كما أشارت إلى استنفار فرق الدفاع المدني للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة للمتضررين من الفيضان.

وقال مسؤول إعلام المديرية المقدم بيوار عبدالعزيز إن "میاه السيول دخلت عددًا من المنازل المطلة علی نهر هشكرو وسط مدينة دهوك".

كما أوضح أن الأمطار تسببت بوفاة شخصين كانا فقدا بوقت سابق، وتم العثور عليهما في نفق نزاركي الواقع علی شارع بارزان الرئيسي في المدينة، وأكد أن أكثر من 30 منزلًا تضررت جراء السيول كحصيلة أولية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

إلى ذلك، دعا "سائقي السيارات والمواطنين القادمين من أربيل إلی دهوك بعدم المرور بشارع بارزان الرئيسي بسبب السيول واستخدام طريق (بدريك) بدلًا منه".

 

Dr.Randa
Egypt Air