الخميس 9 مايو 2024

في اليوم العالمي للسعادة | 9 نصائح لزيادة المشاعر الإيجابية

اليوم العالمي للسعادة

سيدتي20-3-2024 | 15:54

عزة ابو السعود

يحتفل العالم  في 20 مارس من كل عام باليوم العالمي للسعادة، وهو فرصة عظيمة لنعرف أهمية السعادة في حياتنا  ،ونجدد  طاقتنا  ونشعر بالتفاؤل والايجابية، فالسعادة والضحك من الأشياء المعدية، ولذلك تستعرض بوابة دار الهلال في هذا اليوم العالمي للسعادة أهم النصائح التي تساعدك علي تعزيز تلك المشاعر لديك وفقا لما نشر لموقع "health shots "....

1-  كوني بالقرب من الأشخاص الإيجابيين:

إن إحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين يمكن أن يكون له تأثير كبير على حالتك العاطفية، و بناء علاقات قوية مع الأشخاص الداعمين الذين يرفعونك ويلهمونك يمكن أن يزيد من مشاعرك الإيجابية وعلى العكس من ذلك، فإن تقليل التعرض للسلبية والتأثيرات السامة يمكن أن يساعد في الحفاظ على سلامتك العاطفية.

2 -  تخلصي من السلبية:

الاعتراف بدور المظاهر الجسدية للعاطفة، مثل إخلاء السلبية بشكل يومي مثلما نقوم بحركات جسدية لتخليص أجسادنا من النفايات، فإن إطلاق المشاعر السلبية بوعي يمكن أن يساعد في تطهير عقولنا وأرواحنا.

3 - مارسي التعاطف مع الذات:

إن تطوير التعاطف مع الذات أن تكون لطيفًا ومتفهمًا لنفسك، خاصة عندما تكون الأمور صعبة، و بدلاً من الإفراط في الانتقاد أو إصدار الأحكام، مارسي الرعاية الذاتية وقدمي لنفسك نفس المستوى من التعاطف الذي تقدمه لصديق يواجه صعوبات مماثلة، حيث يعزز هذا النهج علاقة إيجابية مع نفسك، ويعزز قدرًا أكبر من المرونة والرفاهية العاطفية.

4 - مارسي الأنشطة التي تجلب الفرح:

خصصي وقتًا للأنشطة التي تجلب السعادة الحقيقية والوفاء لحياتك، سواء كنت تمارسي هواية ما، أو تقضي وقتًا في الطبيعة، أو تنخرطي في أشياء إبداعية، قومي بإعطاء الأولوية للأنشطة التي تغذي روحك وترفع من معنوياتك.

5 -  تدربي على الحديث الإيجابي مع النفس:

راقب حوارك الداخلي واستبدل الحديث الذاتي السلبي بوعي بتأكيدات إيجابية، و بدلاً من التركيز على أوجه القصور أو الإخفاقات المتصورة، و احتفلي بنقاط قوتك وإنجازاتك.

6 - تعزيز عقلية النمو:

إن تبني عقلية النمو يتضمن قبول التحديات كفرص للنمو والتعلم، وبدلاً من النظر إلى النكسات على أنها عقبات، تعامل معها بفضول ومرونة،  من خلال إعادة صياغة النكسات باعتبارها تجارب تعليمية قيمة، يمكنك تنمية نظرة أكثر تفاؤلاً وتعزيز قدرتك على المرونة.

7-  ابحثي عن فرص للضحك:

الضحك هو ترياق قوي للتوتر والضغط، وهو قادر على تحسين الحالة المزاجية على الفور وتعزيز الشعور بالتواصل مع الآخرين، و حاولي البحث عن فرص للضحك في حياتك اليومية، سواء كان ذلك بمشاركة النكات مع الأصدقاء أو مشاهدة عرض كوميدي أو ببساطة العثور على الفكاهة في مواقف الحياة اليومية.

8 -  مارسي أعمال اللطف العشوائية:

بالإضافة إلى أعمال اللطف المتعمدة، ابحثي عن فرص للقيام بأفعال لطيفة عشوائية طوال يومك، سواء كان ذلك فتح الباب لشخص ما، أو مجاملة شخص غريب، أو ترك ملاحظة إيجابية لزميل في العمل، يمكن لهذه الإيماءات الصغيرة أن تنشر الإيجابية وحسن النية لمن حولك.

9 - الحد من التعرض لوسائل الإعلام السلبية:

الحد من التعرض للأخبار السلبية ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي التي قد تؤدي إلى تفاقم مشاعر الخوف أو القلق أو السلبية. بدلًا من ذلك، ابحث عن مصادر الإلهام والقصص المبهجة والمحتوى الإيجابي الذي يغذي عقلك وروحك.

 

Egypt Air