السبت 27 ابريل 2024

مع التقدم في العمر... 4 طرق للعناية بصحتك العقلية والنفسية

الاهتمام بصحتك الجسدية والنفسية

سيدتي21-3-2024 | 10:04

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء مع تقدمهن في العمر بالوحدة والاكتئاب، مما يؤثر على صحتها النفسية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق للعناية بصحتك النفسية والجسدية، وفقاً لما نشر على موقع " self "....

  • أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك العقلية له علاقة أكبر بجسدك، حيث ترتبط التمارين البدنية بتحسين صحة الدماغ والوظيفة الإدراكية، وتقليل خطر القلق والاكتئاب، وتحسين النوم والنوم، والجودة الشاملة للحياة.
  • بالرغم من أن الكثيرات يميلون إلى التركيز على أشياء مثل الكلمات المتقاطعة والألغاز لمحاولة تجنب الخرف، فإن أفضل شيئين يمكنك القيام بهما لصحتك العقلية وتأخير التدهور المعرفي هما ممارسة الرياضة البدنية والتواصل الاجتماعي، والتعرض لأشعة الشمس، والذي يمكن أن يحسن نومك، ويزيد من مستويات فيتامين د، ويعزز مزاجك العام.
  • يمكن أن يؤدي تضمين الأنشطة الاجتماعية الهادفة في يومك بانتظام إلى تحسين الصحة العقلية، والرضا عن الحياة ونوعية الحياة بشكل كبير، فضلاً عن المساعدة في تقليل أعراض الاكتئاب، كما أن الروابط الاجتماعية القوية تعزز من فرص البقاء على قيد الحياة بنسبة 50%، مما يعني بشكل أساسي أنها تساعدك على العيش حياة أطول.
  • سواء كنت تتعامل مع مشاعر التداخل الفارغ، أو فقدان الشريك، أو إنهاء حياتك المهنية، فلابد من البحث عن طرق للاشتراك في الأعمال التطوعية والخدمية بالمجتمع، من اجل تحسن نوعية الحياة والصحة العقلية بسرعة كبيرة، والبقاء بعقل نشط وفعال يفيد من حوله ويقدم له المزيد من الأعمال والمساهمة في الأنشطة المختلفة، وذلك لأن تخصيص وقت لفعل أشياء نحبّها يمكن أن يعزز صحتنا النفسية إلى حد كبير.
Dr.Randa
Dr.Radwa