الأحد 28 ابريل 2024

متحف fifa يدعم كرة القدم النسائية حول العالم

متحف fifa يدعم كرة القدم النسائية حول العالم

ملاعب الهلال21-3-2024 | 13:22

محمد نبيل

أكد باتريك تويلر المسئول عن المتحف الكروي داخل الاتحاد الدولي fifa  عن دوره في دعم لعبة كرة القدم النسائية وسعيه للتركيز عليه بقوة مؤخرًا ودعم اللاعبات.


وقال باتريك تويلر، " لقد قطعنا نحن في متحف FIFA التزاماً لا يتزعزع بالاحتفال بكرة القدم النسائية وتسليط الضوء عليها ضمن مجموعتنا ومعارضنا المتنوعة حول العالم، حيث أن الكرة النسائية جزء لا يتجزأ من كرة القدم، ونحن نهدف إلى الاحتفال بها دون إجراء مقارنات مع لعبة الرجال".


وتابع، "هناك الكثير مما يمكن اكتشافه في تاريخ كرة القدم للسيدات، بدءًا من البدايات المتواضعة قبل أكثر من قرن من الزمان وحتى الاحتراف الأحدث الذي لا يزال مستمرًا إلى حد كبير، فهدفنا هو تسليط الضوء على الإنجازات الاستثنائية التي حققتها اللاعبات داخل وخارج الملعب سواء على رواد اللعبة أو أبطالها المعاصرين".

وشدد، "نحن نشهد ثورة في تحول الجماهير من التجربة المادية البحتة إلى التجربة الرقمية بشكل متزايد فنحن نرى جمهورنا عالميًا ونحتاج إلى إيجاد طرق للوصول إليهم من خلال المحتوى الخاص بنا دون أن تتاح لهم إمكانية زيارتنا. نريد أن نشارك سحر كرة القدم مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص، أينما كانو ومتابعة تطورات الكرة النسائية باستمرار".

Dr.Randa
Dr.Radwa