الإثنين 29 ابريل 2024

تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين جامعة الإسكندرية وهيئة الفولبرايت

جانب من الفعالية

أخبار21-3-2024 | 15:30

دار الهلال

استقبل الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم ، وفد هيئة الفولبرايت برئاسة الدكتورة ماجي نصيف، المدير التنفيذي للهيئة.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - سُبل تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين، والتعريف بمنح الفولبرايت للأبحاث والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، والمساهمة في تعزيز وتنمية مهارات الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

وأكد "قنصوه" حرص الجامعة على توطيد العلاقات التي تربطها مع هيئة الفولبرايت بمصر، موضحاً أن الجامعة تسعى دائما للتعاون مع الهيئة لتعريف الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالمنح التي تقدمها الهيئة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تعاون من خلال الهيئة مع الجامعات الأمريكية التي لديها درجات علمية مزودجة مع جامعة الإسكندرية للدراسة أو تعاون في الأبحاث لمدة فصل أو فصلين دراسيين.

وأضاف أنه تم مناقشة آليات التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة وتشمل المجالات الطبية والهندسية والفنون والعمارة والتمريض وتكنولوجيا المعلومات والإنسانيات والحقوق والأعمال من خلال استقدام خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية للتدريب والتدريس ونقل الخبرات.

وأكدت الدكتورة ماجي نصيف على عمق العلاقات بين جامعة الإسكندرية وهيئة الفولبرايت نظرا للسمعة المتميزة التي تتمتع بها جامعة الإسكندرية على المستوى الدولي.

وأشادت بدور جامعة الإسكندرية في الاهتمام بتطوير البحث العلمي والنهوض بجودة العملية التعليمية والسعي الدائم لتطوير العنصر البشري ومواكبة التطورات العلمية العالمية في مختلف التخصصات.

كما استعرضت المنح التي تقدمها الهيئة والموجهة للباحثين للدراسة وإجراء الأبحاث والتدريب في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض الجانبان -خلال اللقاء- البرامج والفرص التي تتيحها الهيئة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس لتطوير مهاراتهم وتشمل برنامج الماجستير والدكتوراة.

حضر اللقاء نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، ومسئولي مكتب العلاقات الدولية وفروع الجامعات الأجنبية ووحدة إدارة المشروعات بالجامعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa