الأحد 28 ابريل 2024

ورش عمل للتدريب على الحرف اليدوية بمراكز الشباب في الوادي الجديد

الحرف اليدوية

محافظات22-3-2024 | 12:10

دار الهلال

أعلن مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد بهاء شوقي، تنفيذ ورش عمل للتدريب على الحرف اليدوية بمركز شباب الجديدة بمركز الداخلة، وذلك في إطار خطة الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأضاف شوقي - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن الفعاليات شملت التدريب على فن صناعة البروايز وتعريف الفتيات المشاركات بخطوات التنفيذ العملي والنظري ومعرفه الأدوات المستخدمة، وإدخال فكرة إعادة تدوير النفايات والمخلفات في الظهور، حتى يتم إعادة استعمالها مجددًا؛ ولذلك يتم استخدام الخامات البيئية المستهلكة في صناعة الأشغال الفنية المختلفة.

وأوضح أن التدريب شمل أنواعا وأشكالا مختلفة في المشغولات المشمولة، التي تختلف باختلاف كل خامة طبيعية جمالية، والتي تكون البنية التشكيلية والتعبيرات الفنية لتعكس رؤية فنية ذات طبيعة مميزة ومحددة.

وأشار إلى أن الهدف من التدريب دعم الشباب من خلال قطاع المنتجات اليدوية وفتح سبل تسويق منتجاتهم، وتوفير فرص عمل لهم من خلال تسويق منتجاتهم بالمعارض وتحقيق مصدر دخل لهم من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ووصولها إلى الأسواق وعرضها للمستهلكين، والتكيف مع الظروف الاجتماعية المختلفة ويسهم في قضاء وقت الفراغ.

كما يهدف التدريب إلى نشر ثقافة العمل الحر داخل مراكز الشباب ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة، وذلك لمواجهة سوق العمل والقضاء على البطالة، وخلق فرص عمل حقيقية، ومساندة الشباب العاملين بالحرف اليدوية والبيئية وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلي خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa