الأحد 28 ابريل 2024

الهند تعلن مشاركة قواتها البحرية في تدريبات ثلاثية مع موزمبيق وتنزانيا

التدريبات البحرية

عرب وعالم22-3-2024 | 13:34

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الهندية أن قواتها البحرية ستشارك فى التدريبات الثلاثية الجارية مع قوات من موزمبيق وتنزانيا التي بدأت أمس وتستمر حتى يوم 29 مارس الجاري.

وأوضحت وزارة الدفاع الهندية -في بيان رسمي اليوم الجمعة- أن سفينتين من البحرية الهندية هما (أى إن إس تير) و(أى إن إس سوجاتا) ستشاركان فى النسخة الثانية من هذه التدريبات الثلاثية، ولفتت إلى أن النسخة الأولى من التدريبات أجريت يوم 22 أكتوبر الماضي.

وجاء في البيان "من المعتزم إجراء النسخة الحالية من التدريبات على مرحلتين إحداهما مرحلة التدريب في ميناء التي تجرى حتى يوم 24 مارس، وستشارك السفينتان الهنديتان فى تدريبات مع سفن أخرى من ميناء زنزبار في تنزانيا وميناء مابوتو في موزمبيق".

وأضاف البيان "التدريبات في هذه المرحلة تتضمن التدريب على أنشطة مشتركة مثل مكافحة الحرائق حال نشوبها داخل ميناء ومراقبة الأضرار الناجمة عن ذلك، وإجراءات الضبط والتفتيش وعملية إخلاء الضحايا والقيام بعمليات غوص، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات طبية". 

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الثانية من التدريبات ستكون مرحلة بحرية وستجرى خلال الفترة ما بين 24 و27 مارس الجاري وتتضمن التدريب على مواجهة التهديدات وإجراءات الضبط والتفتيش وإجراء مناورات وعمليات إطلاق نار، بالإضافة إلى القيام بعملية مراقبة مشتركة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa