السبت 27 ابريل 2024

الكرملين: نأمل أن تدعو واشنطن النظام في كييف إلى التوقف التام عن هجماته

الكرملين

عرب وعالم22-3-2024 | 14:18

دار الهلال

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية (كرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم /الجمعة/ عن أمل موسكو في أن تدفع الولايات المتحدة أوكرانيا ليس إلى وقف الهجمات على البنية التحتية للطاقة الروسية فحسب، بل أيضًا إلى التوقف عن تنفيذ الأعمال الإرهابية تمامًا، خاصة ضد المناطق السكنية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية -تعليقًا على تقارير إعلامية تفيد بأن واشنطن حثت كييف على وقف الضربات على منشآت الطاقة الروسية لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية- "نود أن تدعو الولايات المتحدة النظام في كييف إلى التوقف عن هجماته الإرهابية في العموم، والتي يقع معظمها ضد المنشآت المدنية السلمية والمناطق السكنية".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

يُشار إلى أن صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية قد أفادت، في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة حذرت أوكرانيا من ارتكاب هجمات ضد منشآت الطاقة الروسية. نظرا لأن هذه الهجمات قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن واشنطن تشعر بالقلق من أن روسيا قد ترد بهجمات انتقامية على البنية التحتية التي يعتمد عليها الغرب، والتي تشمل اتحاد خط أنابيب (قزوين) الذي تستخدمه شركتا النفط الأمريكيتان "إكسون موبيل" و"شيفرون" إلى جانب شركات غربية أخرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa