الأحد 28 ابريل 2024

فرق الإنشاد| « فرقة صوت مصر للإنشاد الديني» (30-13)

فرقة صوت مصر لـ الإنشاد الديني

ثقافة24-3-2024 | 09:20

فاطمة الزهراء حمدي

تقدم فرق الإنشاد الديني، فن متعدد الأشكال والألوان،  يمس القلوب، حيث تعتمد في برنامجها على ذكر الله ومدح النبي الكريم، وتعظيم الأخلاق السامية، والابتهالات، والتضرع إلي الله عز وجل، ولكل فرقة إنشاد لون خاص وطريقة  متفردة في الأداء، ولكنهم يجتمعون عليه معا  في عملهم إلى محاولة  الوصول إلى أعلى درجات الصفاء النفسي، والسمو الروحاني، والتقرب إلى الله، ليشعرون أنهم يحلقون في عالم خاص بهم، وهو عالم التوحيد والذكر لله وينقلون ذلك للجمهور.

« فرقة صوت مصر لـ الإنشاد الديني »

 ونقدم مع بوابة «دار الهلال» خلال شهر رمضان الكريم لعامنا 1445 هجرية، كل يوم فرقة من فرق الإنشاد، ونعيش معها الانسجام الروحي، ونصحبكم اليوم مع « فرقة صوت مصر لـ الإنشاد الديني».

تأسست الفرقة علي يد المنشد أحمد العمري، عمل في فرقة إنشاد ديني بدار الأوبرا المصرية، حيث يحلم بتجديد تراث سيد النقشبندى من خلال إنشاده بطريقة معاصرة، فإنهم يتخذونة قدوة لهم.

وجدير بالذكر أن الفرقة أشتركت بمسابقة إبداع وحصلت علي المركز الأول، كما أن الداعمين الأكبر للفرقة صبري فواز، وأيضا التي ساعدت في زيادة شهرة الفرقة الإعلامية مني الشاذلي من خلال تقديمهم لأول مرة في برنامجها معكم مع مني الشاذلي.

قدمت الفرقة حفلات أمام رئيس جمهورية مصرعده مرات، وافتتاحية مركز مصر، ومسجد مصر، ومركز الثقافة مصر، وحفلة المولد النبي،وغيرها.

ومن أجمل ما أنشدوا: سيدنا النبي حنين سهل كده ولين، لبيك يا الله، مولاي، حسبي ربي، لأجل النبي، ماشي في نور الله.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa