الأحد 5 مايو 2024

عروض فنية ورش حكي عن رمضان في أنشطة قصور الثقافة بقنا

جانب من الفعاليات

ثقافة22-3-2024 | 17:52

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تقديم ليالي رمضان الثقافية والفنية بفرع قنا، ضمن البرنامج المعد لاحتفالات شهر رمضان، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وفي ثالث ليالي رمضان الثقافية والفنية قدمت فرقة قنا للموسيقى العربية مجموعة من الأغاني المتنوعة منها "غنوا القلب يعشق، وحوي يا وحوي وغيرها"، بجانب أمسية شعرية تبارى خلالها الشعراء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية، إلى جانب إلقاء بعض المربعات الشعرية.

وشهدت مواقع الفرع عددا كبيرا ومتنوعا من الفعاليات ضمن برنامج إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي من خلال فرع ثقافة قنا برئاسة أنور جمال، حيث أقام قصر ثقافة نجع حمادي سهرة رمضانيه قدم فيها تخت شرقي تضمن أغاني "رمضان جانا، مرحب شهر الصوم، هل هلالك، أنت عمري، عودت عيني على رؤياك، وحوي يا وحوي".

وفي ليالي رمضان بقصر ثقافة الطفل أقيمت ورشة حكي بعنوان "سيرة الصحابة" للشيخ عبد الله عوض عرض فيها سيرة عدد من الصحابة وما قدموه للدين الإسلامي، وعقدت ورشة حكي في السياق ذاته

ببيت ثقافة دشنا بعنوان "حياة الصحابة في رمضان" أوضح خلالها الشيخ محمود سليمان جانبا من حياة بعض الصحابة في شهر رمضان واقتدائهم بالرسول الكريم.

واستمرارا للفعاليات شهد قصر ثقافة أبو دياب غرب محاضرة بعنوان "شهر رمضان" وتحدث فيها الشيخ محمد عبد مظاهر الاحتفال بالشهر الفضيل وأثره في تهذيب السلوك كما استعرض أهم الانتصارات التاريخية خلال الشهر تزامنا مع احتفالات ذكرى نصر العاشر من رمضان. وأقامت مكتبة الرئيسية محاضرة بعنوان "رمضان شهر العبادات" للشيخ همام محمد جاد الكريم، أوضح بها دروسا في الجود والعطاء والإحسان.