الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد أهمية الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات22-3-2024 | 18:02

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، أهمية تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية.

من جانبها، أعلنت وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام - في بيان اليوم الجمعة - أنه في هذا الإطار، نظمت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية 5 ندوات دينية وتوعوية وثقافية على مدار أسبوع؛ استهدفت السيدات، وتناولت موضوعات (أثر الصيام على مرضى السكر والضغط - الدعاء في شهر رمضان - اللحوم المصنعة وسلامة الأسرة - جهود الدولة في دعم ومساندة ذوى الهمم). 

وأوضحت أن وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بسنهوت مركز منيا القمح نظمت ندوة عن (أثر الصيام على مرضى السكر والضغط) وكيفية السيطرة على السكر والضغط في رمضان بالإكثار من تناول السوائل وتجنب الإكثار من الحلويات وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بالمركز.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوتين عن الدعاء فى رمضان، تم خلالهما إلقاء الضوء على كيفية الدعاء وآدابه وأوقاته في شهر رمضان، والدعاء المستجاب، والاستفادة بالوقت في ذكر الله والدعاء والذي يعد من أفضل العبادات تقربًا إلى الله عز وجل، وكثره الإلحاح والرجوع والتذلل والخضوع إلى الله وخاصة في هذا الشهر الكريم.
وأضافت أن وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق نظمت ندوتين، الأولى بعنوان "اللحوم المصنعة وسلامة الأسرة" تناولت أضرار اللحوم المصنعة والمواد الحافظه الموجودة بها والأمراض التي تسببها مثل زيادة الوزن وسرطان المعدة وتشوة الأجنة، والندوة الثانية بعنوان "جهود الدولة في دعم ومساندة ذوي الهمم"، وتناولت أبرز هذه الجهود وتشمل (تغيير الاسم من ذوي الإعاقة إلى ذوي الهمم - إنشاء صندوق لذوي الهمم - تخصيص شباك بالمراكز التكنولوجية لذوي الهمم - إنشاء وحدات ذوي الهمم بكل مركز ومدينة وحي تختص بخدمة الموظفين وطالبي الخدمة من ذوؤ الهمم).
وفي سياق متصل، أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، الدور الذي تقوم به مكتبة مصر العامة في تقديم ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة لأعضاء المكتبة وأسرهم؛ بهدف تدريب وتعليم ألراد الأسرة على اكتساب المهارات والخبرات التي تساعدهم في فهم الحياة الأسرية ومسئولياتها؛ لتحقيق الاستقرار والتوافق ومواجهة التحديات الأسرية.
من جانبها، قالت مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق إن المكتبة نظمت ندوتين دينيتين بعنوان "رمضان شهر الانتصارات" و "بر الوالدين والإحسان إليهم وصلة الرحم"، وذلك بالتعاون مع لجنة الدعوة بالديوان العام. 
وأوضحت أن الندوتين تم بثهما أون لاين على موقع "يوتيوب" بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان، وعيد الأم، وحاضرت فيهما إيمان محمد حسن واعظة بالأزهر الشريف وعضوة لجنة التوعية الدينية بالمحافظة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص المكتبة على القيام بدورها في توعية وتثقيف أعضائها حول المناسبات المختلفة ومشاركتهم الاحتفال بها.

Dr.Radwa
Egypt Air