السبت 27 ابريل 2024

طارق نصير يحتفي بجامعة الدول العربية في ذكراها الـ79

اللواء طارق نصير

أخبار22-3-2024 | 20:27

دار الهلال

أعرب اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ورئيس المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، عن خالص تهانيه للأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بمناسبة الذكرى الـ79 لتأسيس الجامعة العربية.

أشاد نصير، في تصريحات له، بالدور الفعال الذي تلعبه الأمانة العامة للجامعة في دفع عجلة التقدم نحو تحقيق الوحدة العربية، مؤكدًا أهمية الجهود المبذولة لتلبية طموحات الشعوب العربية في مختلف المجالات، مضيفًا أن الجامعة، بقيادة أبو الغيط، نجحت في تعزيز مكانتها كمنصة للتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء.

وتطرق وكيل «دفاع الشيوخ»، إلى الإنجازات التاريخية للجامعة، مشيرًا إلى أنها شكلت رمزًا للتضامن والتماسك العربي على مر العقود، وأنها استطاعت الصمود في وجه التحديات الكبرى، مؤكدًا أن جامعة الدول العربية تظل الأقدم والأكثر تأثيرًا بين المنظمات الإقليمية والدولية.

واختتم اللواء طارق نصير، حديثه بتأكيد أن الجامعة ستواصل مسيرتها نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لصالح الأمة العربية، معربًا عن ثقته في قدرة الجامعة على مواجهة التحديات المستقبلية بنفس العزيمة والتصميم الذي ميزها على مدى تاريخها الطويل.

Dr.Randa
Dr.Radwa