الثلاثاء 7 مايو 2024

لإنقاص دهون البطن.. 7 أطعمة منخفضة الكربوهيدرات يجب تناولها

إنقاص دهون البطن

سيدتي23-3-2024 | 10:02

فاطمة الحسيني

تبحث بعض النساء عن برامج غذائية تمكنها من تخسيس منطقة البطن، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات وتساهم في إنقاص الوزن وخاصة دهون البطن، وفقاً لما نشر على موقع "times of india"...

  • البيض حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ولكنه غني بالبروتينات والدهون الصحية، وإن بدء اليوم بتناول بيضة سواء كانت بيضة مسلوقة أو عجة أو غيرها، يضمن أن يبدأ الجسم يومه بالطاقة ويحافظ على امتلاء البطن.
  • يمكن أن يكون دمج التوت، والفراولة في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، بمثابة تحويل لفقدان الوزن والرفاهية العامة، لأنه غني بالبوليفينول، و يعزز المناعة ويساعد على درء الحساسية والأمراض وبعض الأمراض.
  • الفلفل الرومي، حيث يحتوي على 137% من القيمة اليومية لفيتامين C و5.5 جرامًا فقط من الكربوهيدرات،  كما أنه مصدر غني بالحديد ويمنع فقر الدم وتحد من الإفراط في تناول الطعام بشكل كبير.
  • استهلاك الدهون الصحية مثل المكسرات وبذور الشيا وزيت الزيتون، يزيد من عملية التمثيل الغذائي، مما يعزز زيادة حرق الدهون, الأفوكادو، على سبيل المثال، يضفي شعورا بالامتلاء، ويحد من تناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية ويساهم في إدارة الوزن.
  • جوز الهند، وهذا طعام غني بالألياف يضمن عدم اكتساب الجسم كيلوغرامات إضافية ويحافظ على الوزن تحت السيطرة، حيث تعمل الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • الأطعمة مثل الزبادي العادي والفاصوليا والعدس، لا تحفز الشعور بالامتلاء فحسب، بل تؤثر أيضًا بشكل إيجابي على مستويات السكر في الدم في الجسم، و تساعد مصادر البروتين هذه في تقليل الالتهاب، وإدارة مستويات الجلوكوز، وتوفر محتوى أعلى من الألياف، مما يساهم في الحفاظ على الكولسترول يوميًا.
  • تعتبر اللحوم البيضاء والمأكولات البحرية أيضًا من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، كما أن الخضروات مثل الفطر والقرنبيط والباذنجان تسجل درجات عالية إلى جانب الفواكه مثل المشمش،  من المهم أن تتذكر أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات سيكون أكثر فعالية عندما يقترن بالأنشطة البدنية مثل المشي السريع وممارسة الرياضة.
Egypt Air