الأحد 28 ابريل 2024

"الجمهورية": المرأة المصرية المدرسة الأولى لتعلم النشء

جانب من الاحتفال بيوم المرأة

أخبار23-3-2024 | 10:21

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن تكريم الأمهات المثاليات الفضليات هو تكريم للعطاء والوفاء والتضحية.. مشيرة إلى أن الدولة المصرية أولت اهتماماً كبيراً بالأسرة المصرية، وأن المرأة المصرية هي المدرسة الأولى التي يتعلم فيها النشء وهي السند الأقوى في رحلة الحياة، وهي الشريك الأهم وروح الحياة، وهي نبع العطف والحنان ونهر العطاء الدافق.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت بعنوان (أمهات الوفاء والعطاء) - أن المرأة المصرية هي قوة الدفع التي تساعد النشء على كل القيم النبيلة والأسس السليمة، وأن الدولة تدرك تماما قيمة دور الأم وأهمية تمكينها وتأهيلها، وتظل دائماً هي الأساس والهدف في كل خطط التنمية وهي العامل الأساسي والمستفيد الأول من المشروعات التنموية والمبادرات المختلفة.. وتابعت "إن كل أم ضحت من أجل أسرتها.. تستحق تاج العطاء ووسام الكمال".

وقدمت الصحيفة تحية تقدير لكل أم رعت وأعطت وبذلت الجهد في سبيل أسرتها وتربية أبنائها وتفانت في بناء أسرتها، وبذلت نفسها فداء لأسرتها ومجتمعها ووطنها.. قائلة "كل عام وكل الأمهات اللائي يمثلن النور الذي يضيء مشوار الحياة للصغير والكبير.. وهي جسر العبور نحو الأفضل.. وهي العيون الساهرة من أجل راحة صغارها.. وهي السند القوي لكبارها.. وهي الجامعة الأولى التي يتخرج فيها الأجيال وهي الدرع القوية لتجاوز كل الصعاب في مشوار الحياة".

Dr.Randa
Dr.Radwa