الأحد 28 ابريل 2024

وزارة الشباب تطلق مبادرات رياضية بشمال سيناء في شهر رمضان

جانب من المشاركة

ملاعب الهلال23-3-2024 | 14:30

لطفي السقعان

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية، عن إطلاق سلسلة من المشاريع الرياضية القومية في محافظة شمال سيناء خلال شهر رمضان المبارك. تهدف هذه المشاريع إلى خدمة جميع فئات المحافظة وتلبية احتياجاتها في مجال الرياضة.

بالإضافة إلى ذلك، تم زيارة  لجنة من وزارة الشباب والرياضة  بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضه بشمال سيناء لمتابعة تنفيذ وتنفيذ المشاريع الرياضية القومية في شمال سيناء. تتكون هذه اللجنة من خبراء ومسؤولين من الوزارة واللجنه العلميه برئاسه دغادة جمال الدين  مدير عام الوزارة والاستاذ ايهاب بيتا مدير المديرية بشمال سيناء والاستاذ الدكتور اسلام سالم احد اعضاء اللجنة العلميه بالوزارة والمشرف العلمي للياقه البدنيه ، وتعمل على ضمان تنفيذ المشاريع بشكل فعال وفقًا للمعايير المحددة.

أحد المشاريع القومية المهمة التي تم إطلاقها هو "المشروع القومي لذوي الاحتياجات الخاصة". يهدف هذا المشروع إلى توفير فرص رياضية متكاملة ومتنوعة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة. سيتم توفير المرافق الرياضية الملائمة والتجهيزات اللازمة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية وتشجيع المشاركة الفعالة والمستدامة لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

كما تم إطلاق "المشروع القومي للرواد كبار السن"، الذي يهدف إلى تشجيع المشاركة الرياضية لكبار السن في المحافظة. سيتم توفير برامج تدريبية وفعاليات رياضية مناسبة لهذه الفئة العمرية، بهدف تعزيز صحتهم ورفاهيتهم العامة.

وسيكون للمرأة حصة مهمة في هذه المشاريع القومية، حيث تم إطلاق "المشروع القومي للكرة النسائية الف بنت الف حلم" و"المشروع القومي للفتاة والمرأة". سيتم تنظيم بطولات ودورات رياضية خاصة بالنساء والفتيات، وتقديم الدعم والتشجيع لهن لممارسة الرياضة وتحقيق طموحاتهن الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم تسليم دراجات هوائية للمستفيدين من المرحلة الرابعة لمبادرة "دراجتك صحتك". تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الناس على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية كوسيلة لتعزيز الصحة واللياقة البدنية.


بالإضافة الي إطلاق المهرجان الرياضي الترويحي في قرية الأمل برفح بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة في شمال سيناء. بهدف توفير فرص ترفيهية ورياضية للأطفال والشباب وأهالي محافظة رفح، لتعزيز الولاء والانتماء لبلدهم.

تضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترويحية التي تهدف إلى تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتشجيع المشاركة النشطة في الأنشطة الرياضية. يتم تنظيم مسابقات رياضية مثل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة، إلى جانب العديد من الألعاب الترفيهية والتحديات الشيقة.

 

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأن هذه المشاريع الرياضية القومية تاتي في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز النشاط الرياضي وتوفير الفرص للمجتمع في شمال سيناء، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك. تعتبر هذه المشاريع فرصًا هامة لتعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتعزيز روح التضامن والتفاعل المجتمعي في المحافظة.

واضاف أن الوزارة  تلتزم بمتابعة هذه المشاريع الرياضية القومية وتقديم الدعم اللازم لتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع. من خلال توفير المرافق والبرامج المناسبة وتعزيز المشاركة الفعالة، 

واشار صبحي بأن   الوزارة تسعي لتحقيق تنمية رياضية شاملة ومستدامة في شمال سيناء، وايضا  بتحقيق رؤيتها في تعزيز النشاط الرياضي وتمكين الفئات المختلفة في المجتمع من الاستفادة من فوائد الرياضة خلال شهر رمضان الكريم وعلى مدار العام.

الجدير بالذكر إن إطلاق هذه المشاريع الرياضية القومية في شمال سيناء يعكس الالتزام بتعزيز الرياضة كجزء أساسي من حياة المجتمع، وتعزيز الصحة والعافية لجميع أفراد المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa