الإثنين 29 ابريل 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. مهمة جديدة لحسن الصباح عقب تخلصه من نظام الملك

كريم عبد العزيز

فن23-3-2024 | 23:24

حسن أحمد

الإثارة والعنف في الحلقة الـ 13 من "الحشاشين" خاصة بعدما استطاع حسن الصباح القضاء على خصومه من الدولة السلجوقية بضربتين في آن واحد، إذ تمكن من قتل نظام الملك "فتحى عبد الوهاب"، بالإضافة إلى السلطان ملك شاه  "إسلام جمال".

وبالتالي فإن حسن الصباح، من المفترض أن يبدأ في صراع آخر مع دولة أخرى خلال الحلقة المقبلة أو يأتي من ينتقم منه عقب فعلته الأخيرة خاصة أن نجمه زاد علو في الشأن بصورة كبيرة وبات أسطورة تهدد كل من حوله، وهو في قلعته ألموت.

كما شهدت الحلقة اجتماع عقدته سوزان نجم الدين، مع حوريات الجنة (الجواري الذين تم خطفهم) حيث أخبرتهن أن هناك من حاولت الهرب وتم قتلها وهذا تحذير لكل من تحاول الهرب أو الخروج عما هو مسموح لهن، وشددت سوزان نجم الدين، على أنه لا أحد يعلم بوجود حوريات الجنة سواها هي والملك.

وطالبت سوزان نجم الدين من حوريات الجنة أن يتذكرن أن "ألينار" لها عملان فقط في القلعة، الأولى أن تصنع منهن حوريات، والأخرى أن تقوم بقتل العاصيات منهن، وطالبتهن ألينار، "سوزان نجم الدين" بالابتسام على الرغم من بكائهن فى محاولتها للسيطرة عليهن.

من ناحية أخري وضع حسن الصباح، خطة للسيطرة على مدينة أصفهان مركز حكم سلطان الدولة السلجوقية بعد اغتيال السلطان «ملك شاه- إسلام جمال».

واستغل حسن الصباح، الفتنة بين أبناء ملك شاه للسيطرة على الدولة وانشغال كلا منهم بالتخلص من شقيقه للإنفراد بالحكم لينفذ خطته في نشر دعوته بين أهالي مدينة اصفهان.

وأصدر حسن الصباح، أوامره لـ «زيد بن سيحون- أحمد عيد» بأن يملأ الرعب قلوب أهالي أصفهان بقتل كل من يقف ضد دعوته بأبشع الطرق ليتحول مشاعر الأهالي من التعاطف معهم إلى الرغبة في التقرب من القوي وصاحب اليد الأعلى.

مسلسل "الحشاشين" بطولة "كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال ونور إيهاب" من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى، والمقرر عرضه على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

Dr.Randa
Dr.Radwa