الثلاثاء 14 مايو 2024

5 طرق مذهلة لإزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس

بقع طلاء الأظافر

سيدتي24-3-2024 | 04:07

عزة أبو السعود

تنزعج النساء حال سكب طلاء الأظافر على ملابسها، وذلك لصعوبة إزالة البقع ما يؤدي لتلف القطعة التي تلوثت ببقعة طلاء الأظافر.

وفيما يلي نستعرض عدة طرق لمساعدتك على إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس،.. وفقا لما نشر على موقع citymagazaine”"

- العطور: 

يمكن للعطور أن تساعد علي التخلص من بقع طلاء الأظافر من علي الملابس،  يمكنك رش قطرات من العطور، واتركيه بضع دقائق ثم قومي بإزالته بقطعة من القطن،  لكن احذري أن تفركي البقعة، لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى انتشار طلاء الأظافر بشكل أكبر في ألياف الملابس. قومي بإزالة أكبر قدر ممكن من الطلاء الزائد بعناية باستخدام قطعة قطن.

- الكحول:

انقعي قطعة القماش في المذيبات أو الكحول، إذا كانت البقعة عنيدة  وصعبة، يمكنك أيضًا وضعها مباشرة على البقعة. امسحي  بقطعة قماش، باستخدام حركات دائرية من الخارج إلى الداخل لمنع انتشار البقعة  ثم انقلي  طلاء الأظافر من ملابسك إلى قطعة قماش التنظيف.

- اسبري للشعر:

هذه طريقة فعالة للتخلص من بقع طلاء الأظافر علي الملابس بطريقة سهلة،  قومي برش الرذاذ على فرشاة أسنان قديمة،  ثم ادعكي القماش بحركة دائرية للتخلص من البقع

- استخدام بخاخ الحشرات:

يساعد بخاخ الحشرات علي إزالة بقع طلاء الأظافر بشكل أكثر فعالية ، لذلك قومي برش البخاخ على فرشاة أسنان قديمة، ثم استخدمي الفرشاة في حركة دائرية للتخلص من البقع.

- زيت الزيتون:

يساعد زيت الزيتون في إزالة طلاء الأظافر من الملابس،  يمكنك وضع نقط من زيت الزيتون علي المنطقة المراد تنظيفها وقومي بفركها جيدا ثم يمكنك إزالتها باستخدام القطن.

بعد ذلك قومي  بغسل الملابس في الغسالة باستخدام منظف عالي الجودة. بالنسبة لبقع طلاء الأظافر العنيدة للغاية والتي تم تجفيفها بالفعل أو داكنة، يمكنك أولاً نقعها مسبقًا في محلول من الماء وملعقة كبيرة من المنظف. اخلطي الماء والمنظفات في أناء كبير، ثم ضعي قطعة الملابس في المحلول واتركيها منقوعة لمدة 20 دقيقة على الأقل. بعدها، اغسليها في درجة الحرارة الموصى بها على ملصق العناية بالملابس. إذا بقيت البقعة، كرري الخطوات. لا تجففي الملابس حتى تتم إزالة البقعة.

Dr.Radwa
Egypt Air