الإثنين 29 ابريل 2024

إنجاز عالمي فريد في مجال الكيماويات الزراعية والطبية

الدكتور عاصم علاء الدين

أخبار24-3-2024 | 12:05

أسامة اسماعيل / محمد حسن / تصوير محمد عبد الفتاح

كيما چيت تنتج لأول مرة في العالم مادة سحرية طبيعية 100٪ خالية من الهرمونات ومهمتها حمل العناصر الغذائية المضافة إلى داخل الخلية النباتية عبر الأوراق أو الأخشاب دون فاقد فتعيد إليها نشاطها وحيوتها. 

في حوار خاص لـ بوابة "دار الهلال"  التقينا بالدكتور عاصم علاء الدين نائب رئيس مجلس إدارة شركة كيما چيت للصناعات الكيماوية والدوائية.

في البداية د/ عاصم           

متى تأسست شركة كيما چيت وكم عدد فروعها في  مصر؟                   

تأسست الشركة في عام 1989 كأول مصنع خاص في مصر ونطاقها الإقليمي لإنتاج وتوفير احتياجات القطاعات الحكومية والقطاع الخاص في مجالات التكنولوجيا الحيوية والعلوم والتعليم والبحث العلمي والأدوية والتجميل والأغذية والبترول ومواد مكافحة التلوث البحري والمجالات الصناعية المختلفة، من الكيماويات والخامات الدوائية والكواشف المعملية والخلاصات  الطبية والكيماويات الصناعية ، ثم أعيد هيكلتها كشركة مساهمه مصرية خاضعة لقانون الاستثمار رقم 72لسنة 201٧وحافظت خلال تلك الفترة ولازالت بأذن الله على موقعها الرائد وعلى ثقة عملائها سواء في السوق المصري والإقليمي وذلك من خلال شبكة لوجستية واسعة من الفروع والوكلاء والموزعين داخل وخارج جمهورية مصر العربية وعدد فروع الشركة 6فروع على مستوى الجمهورية " القاهرة ، الإسكندرية ، المنصورة ، طنطا ، البحيرة ، بورسعيد".

ما هي مجالات نشاط  شركة كيما چيت؟                   

نقوم بأنتاج ما يقرب من الف مادة سواء انتاج محلى أو استيراد من الخارج ومنها:

ـ خلاصات نباتية طبية لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل.   

ـ محاليل تطهير وتعقيم.  *لايبوزوم للتجميل والتركيبات.                   

ـ كيماويات صيدلانية.           

ـ كيماويات أبحاث.               

ـ كواشف سابقة التجهيز .     

ـ مذيبات عضوية عالية النقاوة.                 

ـ محاليل قياسية.                 

ـ صبغات مجهزة للأبحاث أو الصناعات المختلفة.   

ـ كيماويات صناعية.           

ـ تركيبات خاصة تحضر طبقا لرغبة العميل.                   

ـ منتجات العناية الشخصية.           

ما هي أهم المنتجات التي تنتجها الشركة؟ 

يعد cystoPlasmbase "السايتو بلازم" من أهم منتجات الشركة  وهى مادة جديدة تظهر في مصر لأول مرة وهى مادة طبيعية تدخل في المجال الزراعي ، وهى مادة قاعدية سائلة تتكون من جسميات متناهية الصغر من دهون نباتية طبيعية خالية من الهرمونات.

 وما هي وظيفتها؟

 تعمل على توصيل المركب داخل الخلية فهي مادة باحثة عن الخلايا النباتية حيث يتم مزجها مع المغذيات الزراعية لتكوين خليط متجانس يخترق الخلية النباتية سواء من خلال الاوراق أو الاخشاب ويستعمل مع مكوناتها ويحفزها على النشاط لتحقيق الاستفادة الكاملة من المغذى المضاف وتوفير الكمية المستخدمة منه بشكل آمن وسريع حيث يمكن إضافتها على المركبات بنسبة 20٪ واستخدامها عن طريق التسميد اوالرش. 

كما يوجد العديد من المنتجات الاخرى التي تنتجها الشركة محليا وتقوم بتصديرها إلى دول العالم المختلفة ومنها الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم وزيت الشتاء الاخضر وايضا المحاليل التي تدخل في المجال الطبي والزراعي.

هل المنتجات التي تقوم كيما چيت بإنتاجها محليا تضاهى مثيلاتها المستوردة؟

بالتأكيد فنحن كشركة نقوم بأنتاج ما يقرب من الف مادة سواء محليا أو نقوم باسترادهها من الخارج  كما ذكرت لكم سابقا ونسعى دائما إلى تصنيع وإنتاج مواد بنفس فاعلية المنتج المستورد بل تتفوق عليه ،حتى المواد التي يتم استيرادها من الخارج نقوم برفع كفاءتها  لتعطى فاعلية اقوى ،وذلك في ظل توجيهات الدولة و القيادة السياسية لتوطين كافة الصناعات داخل مصر ودعم المنتج المصري وذلك لخفض فاتورة الاستيراد وتوفير النقد  الأجنبي. 

وماذا عن خدمة ما بعد البيع؟

شعارنا في كيما چيت ان كل منتجاتنا مثل اولادنا ، حيث تظل منتجاتنا ملكا لنا حتى ما بعد بيعها للعميل واستخدامه لها ، واريد ان اوضح  ان كل منتجاتنا من عبوات مكتوب عليها كافة المعلومات والبيانات والتركيزات التي يحتاجها المصنع وكذلك طلبة الأبحاث و الباحثين ودائما نسعى إلى الرد على كافة استفسار ات عملائنا من خلال خدمة العملاء وتوفير كافة المعلومات والبيانات عن كل منتجاتنا . 

وفى نهاية الحوار نؤد أن نشكر د/ عاصم علاء الدين نائب رئيس مجلس إدارة شركة كيما چيت للصناعات الكيماوية والدوائية أحد النماذج الشابة المصرية المشرفة التي تعمل في مجال الكيماويات الزراعية والطبية ونتمنى لسيادته المزيد من التقدم والنجاح والتوفيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa