السبت 27 ابريل 2024

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة

محافظ الشرقية

محافظات24-3-2024 | 14:05

دار الهلال

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، برفع درجة الاستعداد إلى القصوى بكافة الأجهزة والمرافق والمديريات الخدمية، لمواجهة والتعامل مع الطقس السيئ والتقلبات الجوية المفاجئة وسقوط الأمطار الغزيرة.

وكلف المحافظ - في بيان اليوم /الأحد/ - رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة أعمده الإنارة والتأكد من عزلها لمنع أي حوادث صعق بالكهرباء، وكذا المرور على بالوعات الصرف لمراجعة صلاحيتها ومتابعة تصريفها لمياه الأمطار، حرصاً على سلامة المواطنين.

وأكد المحافظ الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة يوميا، مع رفع درجة الاستعداد بجميع المراكز والمدن والأحياء وربط غرف العمليات الفرعية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة؛ لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري وحلها في أسرع وقت.

وفي سياق آخر، كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف المرور على مواقف سيارات الأجرة على مدار اليوم، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها قبل خروج السيارة من الموقف، والتأكد من تركيب اللافتات الإرشادية الخاصة بالتسعيرة الجديدة داخل المواقف منعاً لاستغلال الركاب.

وقال المحافظ -في بيان اليوم- إنه تنفيذا لتلك التكليفات، توجه رؤساء المراكز والمدن ونوابهم للمرور على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة انتظام سير العمل داخل المواقف، والتعامل مع أي طارئ لمنع استغلال المواطنين وتطبيق القانون بقوة وحسم على غير الملتزمين.

وناشد المحافظ المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوى في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الأجرة من خلال الاتصال على الخط الساخن (إدارة الأزمات والكوارث) 055/2303693، والذي يعمل على مدار 24 ساعة، والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية على رقم 16528.

Dr.Randa
Dr.Radwa