السبت 27 ابريل 2024

وزير الزراعة يبحث مع بعثة «إيفاد» الموقف التنفيذي لمشروع الاستثمارات المستدامة

جانب من الاجتماع

أخبار24-3-2024 | 15:15

دار الهلال

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، مع وفد البعثة الإشرافية لصندوق التنمية الزراعية "إيفاد" برئاسة الدكتور محمد عبدالقادر مدير المكتب القطري للصندوق بالقاهرة، الموقف التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة (SAIL) في مناطق عملة بمحافظات كفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسوان.

وأشاد وزير الزراعة - خلال الاجتماع - بالتعاون البناء والمثمر مع "إيفاد".. مشيرا إلى أن هناك حوالى 100 ألف مستفيد من خدمات مشروع "SAIL" في مناطق عمله سواء في مجال التنمية الزراعية أو أعمال الري والصرف وتغير المناخ والإنتاج الحيواني والإرشاد والتمويل الريفي، وأيضا مجال تنمية المجتمع من خلال الأنشطة والخدمات التعليمية والصحية والتنموية ومياه الشرب.

وقال القصير إن المشروعات مع صندوق "إيفاد" تحقق رؤية الدولة المصرية في التنمية المستدامة لأنها تسهم في تغيير وجه الحياة للمستفيدين منها ومناطق عملها.. مؤكدا أن نجاح هذه المشروعات يرجع إلى أنها تأتي من الاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلي تنال رضاء الأهالي، حيث ساهمت في توفير فرص عمل وتحسين مستوى معيشتهم.

ووجه الوزير بضرورة إيجاد آليات محفزة لدعم عملية الإقراض والتمويل للمشروعات الزراعية، كما وجه الشكر للقائمين على مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة.. مؤكدا أنه حقق قصص نجاح يحتذى بها لمشروعات "إيفاد" في الدول أخرى، وخاصة أفريقيا.

من جهته، أعرب الممثل القطري ل"إيفاد" بالقاهرة عن سعادته بالتواصل الدائم والتعاون البناء مع وزارة الزراعة.. مؤكدا نجاح مشروعات الصندوق في مصر وأنها بالفعل تجارب نجاح يحتذى بها.

وأشار إلى أنه جاري حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات المشتركة مع وزارة الزراعة، حيث يسعى "إيفاد" إلى توسيع قاعدة المستفيدين من المشروعات، خاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجا.

حضر الاجتماع، المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور هاني درويش المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة، وعدد من قيادات الوزارة والصندوق.

Dr.Randa
Dr.Radwa