الأحد 28 ابريل 2024

الحلقة 14 من مسلسل الحشاشين.. تكفير عمر الخيام في بلاد المرو

مسلسل الحشاشين

فن24-3-2024 | 23:11

مها الشيخ

 

بدأت الحلقة 14 من مسلسل الحشاشين بمشهد إعلاني لحسن بن الصباح (كريم عبد العزيز) لحداد على روح الـ 800 الذين توفوا من الحشاشين على يد جيش السلاجقة، وأمر بإحضار أبناءهم إلى القلعة فى ألموت من أجل تواجدهم دائماً فيها وتدريبهم على الانتقام.

 

وشهدت الحلقة 14 من مسلسل الحشاشين العديد من الأحداث المتنوعة، بينها تكفير عمر الخيام مرة أخرى من قبل العلماء فى المرو، وذلك بعدما أخبر السلطان فى المرو عمر الخيام أنه يطلب منه مناظرة لمدة شهر يثبت فيها من فيهم على حق خاصة أن اتهامات عمر الخيام وصلت لحد وصفه بالملحد والسكير.

 

كما أن عمر الخيام طلب من السلطان عدم جعل المدة شهر والاكتفاء بأسبوع واحد، وطلب منه يوم واحد لا يقوم فيه بمهمة إضحاك السلطان وتسليته والمذاكرة للرد على المخالفين معه.

 

 

وتوالت الحلقة لإقدام حسن الصباح على خطوة جديدة فى اغتيالات ممثلة فى إسناد مهمة إلى أحد تابعيه لقتل الإمام أبو حامد الغزالى، مؤكداً أنه أشد معاديه على وجه الأرض بسبب علمه الكبير وزهده فى الدنيا وبالتالى سيكون دائماً خطر على دعوة الحشاشين، ثم أرسل إليه فى القدس أحد تابعيه من أجل قتله بعدما لعب حيلته الدائمة والممثلة فى حلم الجنة لأحد أفراد الحشاشين، ثم إسناد المهمة له.

 

 

مسلسل الحشاشين بطولة "كريم عبد العزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، أحمد عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، سارة الشامي" تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين حول شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم عبد العزيز، وجماعة الحشاشين، والأحداث تدور عام 1000 ميلادي، وهي بداية بذرة الإرهاب، وتم تصويره بين مصر وعدد من الدول العربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa