الأحد 28 ابريل 2024

لربات البيوت.. إليكِ أسهل الطرق لإزالة بقع السجاد

تنظيف السجاد

سيدتي26-3-2024 | 00:34

عزة أبو السعود

يعد غسيل السجاد من المهام الصعبة لكل ربة منزل، خصوصا عند إزالة البقع الصعبة المستعصية  كالقهوة ،والشاي وغيرها ،  الأمر الذي يحتاج لمجهود شاق.

وفيما يلي نستعرض أسهل الطرق لإزالة بقع السجاد، وتنظيفه  دون الحاجة لكثير من الماء ومساحيق الغسيل، وفقا لما نشر على موقع  "citymagazaine"

-  اخلطي الخل الأبيض والماء بنسبة 1:2 وأضيفي بضع قطرات من منظف محايد. ضعي المحلول على البقعة وافركيها بلطف بقطعة قماش نظيفة أو إسفنجه، ثم اشطفيها بالماء. امسحي البقعة بقطعة قماش نظيفة حتى تجف تمامًا. إذا لزم الأمر، كرري العملية.

- يعد الملح من الطرق السهلة والفعالة لإزالة البقع من السجاد وخصوصا القهوة والشاي ، يمكنك رش كمية كبيرة من الملح علي السجاد واتركيه لبضع ساعات أو طوال فترة الليل،  ثم قومي بتنظيف الملح بالمكنسة الكهربائية.

- بيكربونات الصوديوم  مركب كيميائي، وفيه ماده فعاله في إزالة البقع العنيدة بسهولة، لان الفوران الناتج من الصودا يعمل علي إذابة البقع بكل يسر، يمكنك رش الصودا علي المكان المراد تنظيفه واتركيه لمدة ساعة حتى يتغلغل داخل البقعة ويذيبها،  ثم بفوطة مبللة ونظيفة امسحي المكان ستلاحظين الفرق .

- ملح الليمون من المواد الطبيعية والفعالة ولها تأثير كبير علي إزالة  البقع ولا تؤثر علي جودة ولون السجاد،. يمكنك وضع كمية مناسبة من ملح الليمون بإضافة القليل من الماء، واتركيه لمدة ساعة، بعد ذلك جففيه بمنشفة نظيفة وقومي بمسحه جيدا ثم اتركيه ينشف ويجف.

- يمكنك تحضير هذه الخلطة لتنظيف السجاد..

المكونات:

- كوب خل

- نصف كوب من الصابون

- ٢ ملعقة كبيرة من كربونات الصودا

- بخاخ

طريقة التحضير:

ضعي كل المكونات داخل البخاخ ، ورجيه جيدا حتى تتفاعل المكونات، ثم رشي منه كمية مناسبة علي السجادة واتركيه لمدة نصف ساعة، احضري قطعة قماش وافركي البقع جيدا حتى تختفي ، ثم اتركي السجادة في الشمس تجف.

Dr.Randa
Dr.Radwa