الأحد 28 ابريل 2024

لجمالك.. هذه الأطعمة تساعدك على التمتع بشعر صحي لامع

شعر صحي

سيدتي26-3-2024 | 00:41

منة الله القاضي

تحلم كل فتاة بالتمتع بشعر صحي لامع، لكن قد تواجه بعض المشاكل مثل تساقط الشعر أو بطء نموه، فهل تعلمين أن هناك أطعمة تساعد في تعزيز نمو الشعر وجعله أكثر صحة.

وفيما يلي نستعرض أهم الأطعمة المفيدة لشعرك، وفقاً لما نشر على موقع "pinkvilla"

- الجزر:

الجزر مصدر غني بالعديد من الفيتامينات التي تساعدك في منع تلف بصيلات الشعر وتساقطه.

- السبانخ:

يعد السبانخ مصدرًا ممتازًا للحديد وفيتامينات A وC. ويجب أن يكون الحديد مكونًا رئيسيًا في دمنا، والذي يضمن الدورة الدموية الصحية للعناصر الغذائية إلى الخلايا المختلفة، بما في ذلك الأنسجة العصبية النشطة في فروه الرأس ، الفيتامين الموجود في السبانخ يدعم بصيلات الشعر المفاصل من تساقط الشعر ،  ويحفز فيتامين C نمو الشعر عن طريق تحفيز الخلايا البصيلية بشكل مبكر ليتحول في مرحلة مبكرة إلى مرحلة النمو.

- الكرنب:

غني بالفيتامينات A وC وK  مثل البيتا كاروتين والفلافونويد، ويعزز الكرنب نمو الشعر، حيث يساعد فيتامين C في تقوية الشعر ويمنع تكسره،بالإضافة إلى ذلك، يتكون الكرنب بشكل أساسي من الماء، مما يساعد على منع جفاف الشعر.

- الخيار:

غني بمضادات الأكسدة، يوفر دفعة كبيرة من الرطوبة والتغذية لفروه الرأس، والتي بدورها تحفز نمو الشعر.. كما يحتوي الخيار على فيتامين أ، الذي يلعب دورًا حيويًا في دعم الغدد الجلدية في فروه الرأس، وتمكينها من إنتاج الزهم. يعمل هذا الزيت الطبيعي كمرطب دائم لفروه الرأس، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الترطيب المثالية.

- الرمان:

يحتوي الرمان على فيتامينات أساسية مثل الفيتامينات C وK وB التي تغذي شعرك داخليًا. فيتامين C الموجود فيه يشجع إنتاج الكولاجين الذي يقوي بنية الشعر ويقلل من خطر التقصف. يعد الرمان أيضًا مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول، الذي يحمي بصيلات الشعر من الإجهاد التأكسدي ؛ بالإضافة إلى ذلك يتميز الرمان بقدرة طبيعية على تحسين الدورة الدموية، مما يضمن وصول العناصر الغذائية الحيوية والأكسجين بكفاءة إلى بصيلات الشعر.

- الكيوي:

يعد مخزن للفيتامينات C وE، ومضادات الأكسدة الطبيعية يمكن أن يساعد في مكافحة تساقط الشعر عن طريق منع تلف بصيلاته،  كما أنه غني بالمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والفوسفور، والتي تعتبر ضرورية لتعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل، مما يؤدي إلى شعر أقوى، كما يحتوي على المعادن مثل الزنك والذي يمنع نمو الفطريات والحكة والاحمرار.

Dr.Randa
Dr.Radwa