السبت 27 ابريل 2024

حوادث سير متتالية تودي بحياة شخصين وإصابة 27 آخرين في ألمانيا

حوادث الطرق

عرب وعالم25-3-2024 | 11:42

دار الهلال

 لقي شخصان حتفهما وأصيب 27 آخرون في حوادث تصادم بين نحو 40 سيارة على أحد الطرق السريعة بالقرب من مدينة فورتسبورج، بولاية بافاريا الألمانية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم، عن متحدث باسم الشرطة قوله: "إن امرأة وطفلا لقيا حتفهما في مكان الحادث، بينما تم نقل طفل آخر إلى المستشفى مصابا بجروح خطيرة".

وأوضحت السلطات أنه تعين غلق الطريق السريع بالكامل في اتجاه نورنبرج بعد ثلاث حوادث متتالية وقعت على الطريق المبلل خلال فترة زمنية قصيرة.

ووفقا للسلطات، فإن السلسلة الأولى من حوادث الاصطدام شملت 17 سيارة، وذلك عندما اصطدم بعض السائقين ببعضهم على نحو متسلسل جراء التشتت من مركبة معطلة على جانب الطريق، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح خطيرة وتسعة آخرين بجروح طفيفة.

وبعد ذلك مباشرة وعلى بعد عدة مئات من الأمتار من مكان الحادث، اصطدم المزيد من السيارات على نحو متسلسل عقب توقف مفاجئ لإحدى السيارات، ما أسفر عن اشتعال النيران في ثلاث مركبات ووفاة المرأة والطفل الصغير، بينما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، من بينهم طفل إصاباته خطيرة، كما أصيب 11 شخصا بجروح طفيفة.

وبعد حوالي نصف ساعة وقع حادث آخر في نهاية التكدس المروري، شمل أيضا ثلاث مركبات، وأدى إلى إصابة شخصين بإصابات طفيفة. وتسعى السلطات الألمانية جاهدة إلى تخفيض عدد ضحايا حوادث السير بشكل كبير، من خلال عدة إجراءات، منها التوعية بالمخاطر.

Dr.Randa
Dr.Radwa