السبت 27 ابريل 2024

جامعة مصر للمعلوماتية: تقديم 20 منحة لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية للعام المقبل

جامعة مصر للمعلوماتية

أخبار25-3-2024 | 12:20

دار الهلال

أكدت جامعة مصر للمعلوماتية تقديم 20 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية للعام الأكاديمي المقبل (2024 - 2025) للدراسة في كلياتها الأربع (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم).

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس أمناء الجامعة أهم الإنجازات خلال عام (2023 - 2024) ودورها في دعم صناعة المستقبل والثورة الصناعية الرابعة وريادة الأعمال، ومساهمتها في منظومة التحول الرقمي التي تشهدها الجمهورية الجديدة، وذلك من خلال البرامج الدراسية والبحوث التي تقدمها الجامعة لطلابها؛ لمواكبة متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

وقالت رئيس الجامعة الدكتورة ريم بهجت إن الجامعة تقدم 16 برنامجًا أكاديميًا يتضمن علوم المستقبل؛ بهدف توطين صناعة التكنولوجيا ومستحدثاتها في مصر، مضيفة أن مجلس أمناء الجامعة اعتمد المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية على مستوى الجمهورية لعام (2024 - 2025) امتدادًا لمبادرة رئيس الجمهورية لأوائل الثانوية العامة.

وأوضحت أن هذه المنح ستكون ممتدة طوال فترة دراستهم مشروطة بحفاظهم على التفوق وتتضمن كامل المصروفات الدراسية لجامعة مصر للمعلوماتية والانتقالات من القاهرة والجيزة.

وتابعت أن مجلس الأمناء وافق أيضًا - خلال الاجتماع الأخير الذي ترأسه المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية ونائب رئيس مجلس الأمناء - على عدد من المنح الجزئية والمتدرجة للمتفوقين علميا ورياضيا ولذوي الهمم لتوطين علوم التكنولوجيا وصناعتها في مصر، وسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات علوم البيانات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الإلكتروني وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتقدم الجامعة 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل : الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa