الأحد 28 ابريل 2024

نائبة بايدن تناقش مع رئيس جواتيمالا مكافحة الفساد

كامالا هاريس

عرب وعالم25-3-2024 | 13:00

دار الهلال

 تعتزم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إجراء لقاء اليوم الاثنين مع رئيس جواتيمالا بيرناردو أريفالو، في الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة تدفق المهاجرين على حدودها الجنوبية، الآلاف منهم يأتون من الدولة الواقعة بأمريكا الوسطى.

ومن المتوقع أن يناقش الجانبان استخدام إدارة بايدن لما يسمى "مكاتب التنقل الآمن"، التي تم إنشاؤها في جواتيمالا وكولومبيا وكوستاريكا والإكوادور في الخريف، من بين مسائل الهجرة الأخرى.

وتم تصميم مكاتب التنقل الآمن لتبسيط عملية التعامل مع اللاجئين في الولايات المتحدة بحيث يتقدم المهاجرون بطلباتهم أينما كانوا ويتجنبون دفع أموال للمهربين للقيام بالرحلة شمالًا.

ومع احتدام السباق في انتخابات الرئاسة الأمريكية المزمع إجراؤها أواخر العام الجاري، أصبحت الهجرة مصدر قلق متزايد بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي. ويقول كل من الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس إن النظام معطل، لكن الجهود التي بذلها المشرعون لمعالجة المشاكل باءت بالفشل.

وفي الوقت نفسه، كلف الرئيس جو بايدن هاريس بالعمل على معالجة الأسباب التي تجعل الناس يختارون مغادرة أوطانهم للهجرة إلى الولايات المتحدة. وستناقش هاريس وأريفالو أيضًا أجندة أريفالو لمكافحة الفساد وكيف يمكن للولايات المتحدة دعم هذه الجهود، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض، طلب عدم الكشف عن هويته.

Dr.Randa
Dr.Radwa