السبت 27 ابريل 2024

الأطباء العرب : مركز "وعي" ينظم حملات علاجية وغذائية في شهر رمضان

اتحاد الأطباء العرب

أخبار25-3-2024 | 14:27

دار الهلال

قال أمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان إن المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" ينظم حملات توعوية لصحة الكُلى والتعرف على أسس التغذية السليمة والعادات الغذائية المختلفة، وذلك خلال شهر رمضان الجاري. 

وأضاف أمين عام الاتحاد - في بيان اليوم - أن حملة مركز "وعي" انطلقت منذ بداية شهر رمضان عبر صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتوعية بصحة الكُلى والتعريف بأهم وظائف الكلى وكيفية حمايتها والوقاية من أمراضها .

وأوضح أن المركز ينظم أيضًا حملة توعية حول أسس التغذية السلمية في الشهر الفضيل، وأنواع الأغذية والعادات الغذائية المختلفة، كما تتضمن الحملة عرض مجموعة من أنواع الأغذية الصحية لوجبتي الفطار والسحور . 

وتابع أن حملات مركز "وعي" تتضمن مجموعة من الأنشطة المتميزة أبرزها إعداد فوازير طبية رمضانية وتشمل عددًا من الفوازير الطبية مع مجموعة من الهدايا الرمزية للجمهور المتفاعل مع حملة المركز العربي للتوعية الصحية.

ونوه بأن الحملات التوعوية التي ينفذها المركز تسعى لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة الوقاية خير من العلاج، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين سنويًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa