الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ قنا: مشروع تطوير كورنيش النيل يهدف لخلق متنفس ترفيهي بطراز عصري

كورنيش النيل

محافظات25-3-2024 | 15:59

دار الهلال

 قال محافظ قنا أشرف الداودي إن مشروع تطوير كورنيش النيل بالمحافظة يأتي استمرارًا لجهود خلق متنفس ترفيهي للمواطنين بطراز عصري، وتهيئة مناطق للنزهة تتوافر بها كافة وسائل الترفيه والراحة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل من الناحية الشرقية بمدينة قنا والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية نحو التوسع في إنشاء المناطق الترفيهية التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، منوهًا بأن مشروع تطوير كورنيش النيل بقنا يتم تنفيذه على مساحة 79 ألفا و251 مترًا بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقي للنيل.

وأوضح أن هذا المشروع يتضمن متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات وكراسي وأكشاك، ومبنى إداري ودورات مياه عامة، بالإضافة لمراسي للسفن والمراكب الشراعية واللانشات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنسبة بلغت 48.5%.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ خط الطرد بنسبة 100%، فضلا عن الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية "خط الانحدار الرئيسي" بنسبة 95%، ونسبة تنفيذ المبنى الإداري 34%، وبلغت نسبة تنفيذ دورات المياه العامة 75%، وبلغت نسبة تنفيذ الأكشاك الخرسانية 70%، فيما بلغت نسبة تنفيذ مبنى المطاعم 77%.

Dr.Randa
Dr.Radwa