السبت 1 يونيو 2024

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأنجولي تطوير العلاقات بين البلدين

25-2-2017 | 19:29

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، نظيره الأنجولي جورجيس تشيكوتي، لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، إن الوزير شكري استهل اللقاء بالترحيب بمشاركة الوزير الأنجولي في الاجتماعات رفيعة المستوى حول قضايا منطقة البحيرات العظمى، مؤكدا اهتمام مصر بقضايا منطقة البحيرات العظمى والأوضاع السياسية بالمنطقة خاصة في كل من بوروندي والكونغو الديمقراطية.

وتابع أن «الوزير شكري أعرب عن ترحيبه بالتطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية بين البلدين»، مؤكدًا «اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من خلال تعزيز التنسيق الثنائي والتشاور بين الجانبين حول القضايا الأفريقية وفي إطار الاتحاد الأفريقي، وتبادل التأييد ودعم مرشحي البلدين في المحافل الدولية».

وأضاف أن «وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لزيارة أنجولا في أقرب فرصة ممكنة، بالإضافة إلى تحديد موعد لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين، والتي تم الانتهاء من صياغتها مؤخرًا».

من جهته، رحب الوزير الأنجولي بالتطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين، وحرص بلاده على تكثيف التعاون والتنسيق مع مصر في كافة المحافل الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تطوير التعاون الثنائي بما يحقق تطلعات الشعبين.