الأحد 28 ابريل 2024

بريطانيا تكشف عن المدة الزمنية لقدرات جيشها على الصمود في حال المواجهة مع روسيا

الجيش البريطاني

عرب وعالم27-3-2024 | 10:54

دار الهلال

كشفت وسائل إعلام بريطانية نقلا عن تصريحات مسؤولين عسكريين بريطانيين أن الجيش البريطاني قادر على الصمود لمدة شهرين فقط أمام القوات المسلحة الروسية في حالة نشوب صراع محتمل.

ونقلت صحيفة "التلجراف" البريطانية تساؤلات وكيل وزارة الخارجية البرلماني السابق لشؤون القوات المسلحة في بريطانيا، مارك فرانسوا، الذي قال :"إن بريطانيا لن تصمد أكثر من شهرين في حرب واسعة النطاق مع روسيا لأنها لا تملك الذخيرة والأسلحة".

وأضاف فرانسوا أن بريطانيا ليس لديها احتياطيات كافية من المعدات والذخائر العسكرية لهكذا مواجهة.

وأشار الصحفيون إلى أن آخرين يمثلون الجيش البريطاني جادلوا أيضًا بأن بريطانيا لن تكون قادرة على القتال لفترة طويلة في صراع عسكري محتمل بسبب خفض الإنفاق ونقص القوات.

وفي وقت سابق، صرح ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، جينادي جاتيلوف، بأن روسيا ستضطر للرد إذا تأكدت المعلومات حول خطط الولايات المتحدة لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة.

وقال جاتيلوف خلال مقابلة مع قناة "روسيا 24": "ربما يدور الحديث عن إعادة تنشيط قاعدة جوية بأسلحة نووية أمريكية في المملكة المتحدة. وهناك حديث أيضًا عن إمكانية إرسال أسلحة نووية إلى دول البلطيق وبولندا كل هذا يخلق بيئة متوترة".

وأضاف جاتيلوف: "نحن في روسيا نتابع التطورات فيما يتعلق بهذا الموضوع. وبطبيعة الحال، إذا كان الأمر كذلك، فسوف تضطر روسيا إلى الرد وفقًا لذلك".

وكانت صحيفة "تليجراف" البريطانية قد أفادت بأن الولايات المتحدة تستعد لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة، لأول مرة منذ 15 عامًا؛ وذلك بحسب وثائق للبنتاجون حصلت عليها الصحيفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa