الأحد 28 ابريل 2024

استطلاع: فوز ترامب بولاية جديدة يثير مخاوف لدى الديمقراطيين أكثر من بايدن لدى الجمهوريين

ترامب

عرب وعالم27-3-2024 | 11:30

دار الهلال

كشف استطلاع جديد للرأي أن فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة يثير حالة من الغضب والخوف لدى الديمقراطيين أكثر مما يثيره إمكانية فوز الرئيس الحالي جو بايدن، بولاية جديدة، لدى الجمهوريين.

 

وأظهر الاستطلاع -الذي أجرته وكالة أنباء /أسوشيتد برس/ ومركز نورك لأبحاث الشؤون العامة- أن الديمقراطيين أكثر ميلا للتعبير عن شعورهم "بالخوف" أو "الغضب" بشأن احتمالات ولاية أخرى لترامب، مقارنة بالجمهوريين بشأن فكرة بقاء بايدن في البيت الأبيض. 

 

وقال سبعة من كل 10 ديمقراطيين إن عبارة "غاضب" أو "خائف" تصف مشاعرهم "بشكل جيد للغاية" بشأن فوز ترامب. وتقول أغلبية أصغر من الجمهوريين (56%).

 

وكشف الاستطلاع كذلك أن نسبة الرضا عن أداء بايدن، بلغت 38%.. وفيما يتعلق بقضايا محددة، فإن نحو 3 من كل 10 ديمقراطيين لا يوافقون على تعامل بايدن مع الاقتصاد؛ ونحو 4 من كل 10 لا يوافقون على أسلوبه في التعامل مع الهجرة أو أمن الحدود. 

 

وبشكل عام، يقول نحو 4 من كل 10 بالغين أمريكيين إن كلمة "الخوف" ستصف مشاعرهم "بشكل جيد للغاية" إذا تم انتخاب ترامب، مرة أخرى، في حين أن ما يقرب من 3 من كل 10 سيخشون ولاية ثانية لبايدن.

 

وقال حوالي 4 من كل 10 بالغين أمريكيين إنهم سيغضبون من فوز ترامب، في انتخابات نوفمبر المقبل.. بينما قال 28% الشيء نفسه عن بايدن.​

Dr.Randa
Dr.Radwa