السبت 27 ابريل 2024

الأرصاد توضح تفاصيل الموجة الحارة والظواهر الجوية المصاحبة

حالة الطقس

تحقيقات27-3-2024 | 11:34

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، مع تأثر البلاد بموجة حارة، هي الأولى في فصل الربيع 2024، تستمر لمدة عدة أيام.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم أجواء حارة على كافة الأنحاء ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد برياح غربية إلى جنوبية غربية جافة  مصدرها الصحراء الغربية تعمل على رفع درجات الحرارة ويصاحب ذلك أيضا مرتفعا جويا فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس.

وتعد هذه هي أول موجة حارة فى ربيع 2024، حيث توقعت الأرصاد استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى مطلع الأسبوع المقبل، كما تنشط الرياح على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتبقى الظاهرة المؤثرة اليوم خلال فترات النهار هى الأتربة العالقة التى تعمل على انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد .

ويسود اليوم طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر وعلى أغلب الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد أن تكون ذروة الارتفاع اليوم وغدا، الأربعاء والخميس 27 و28 مارس 2024، فيما تنخفض درجات الحرارة لأقل من 30 درجة بداية من يوم الجمعة المقبل.

درجات الحرارة الآن

وتسجل درجات الحرارة الآن طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية .

الإسكندرية 17 درجة مئوية.

مطروح 18 درجة مئوية .

برج العرب 16 درجة مئوية.

بورسعيد 20 درجة مئوية .

أسيوط 16 درجة مئوية .

المنيا 16 درجة مئوية .

الأقصر 18 درجة مئوية .

أسوان 18 درجة مئوية .

شرم الشيخ 22 درجة مئوية .

الغردقة 18 درجة مئوية.

وقالت إنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية.

Dr.Randa
Dr.Radwa