الأحد 28 ابريل 2024

السيارات سقطت في المياه .. مشاهد مرعبة لانهيار جسر بـ بالتيمور | فيديو

جسر فرانسيس سكوت كي

الهلال لايت 27-3-2024 | 12:17

إيمان علي

وثّقت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام عالمية وتناقلها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مروعة لحادث انهيار أجزاء من جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية.

وكانت الشرطة قد أعلنت أمس الثلاثاء أن أجزاء من الجسر انهارت وسط احتمالات بسقوط عمال في النهر بعد تقارير إعلامية عن اصطدام سفينة شحن بالجسر.

وكتبت هيئة النقل بولاية ماريلاند في منشور على إكس "أُغلقت جميع الممرات في كلا الاتجاهين بسبب حادثة بالجسر، وجارٍ إعادة توجيه حركة المرور".

وفي السياق، رجحت السلطات الأميركية مقتل 6 أشخاص إثر انهيار جزء من جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور بعد اصطدام سفينة ضخمة به، ما تسبب في سقوط عدد من السيارات في الماء.

وعلقت السلطات عمليات البحث عنهم حتى صباح الأربعاء، وقال ويس مور، حاكم ولاية ماريلاند، إن طاقم السفينة ارسل نداء استغاثة قبل لحظات من تحطم الجسر، ما مكن السلطات من الحد من حركة مرور المركبات على الجسر.

واصطدمت سفينة ضخمة بالجسر في الساعة 1:30 صباحا، واشتعلت فيها النيران قبل أن تغرق وتتسبب في سقوط عدة مركبات في المياه، وفقا لمقطع مصور نشر على موقع إكس.

وأضاف مور: "رغم توجه السفينة نحو الجسر بسرعة كبيرة للغاية، كان لدى السلطات ما يكفي من الوقت لمنع السيارات من الصعود فوق الجسر".

وقال: "هؤلاء الناس أبطال، لقد أنقذوا أرواحا في الليلة الماضية".

 

وأعلن الكولونيل رولاند إل بتلر جونيور، المشرف على شرطة ولاية ماريلاند، تعليق مهمة البحث والإنقاذ وانتقالها إلى مهمة بحث وانتشال.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa