السبت 27 ابريل 2024

العمل التطوعي وأساليب التعامل مع الطفل في نقاشات قصور الثقافة ببورسعيد

نقاشات في قصور الثقافة ببورسعيد

ثقافة27-3-2024 | 14:38

فاطمة الزهراء حمدي

قدم فرع ثقافة بورسعيد عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذة في إطار برامج وزارة الثقافة.

واستقبل مركز شباب بورفؤاد الفعاليات بمحاضرة بعنوان " أساليب التعامل مع الطفل وقت الأزمات" تحدث خلالها وائل كامل دكتوراه فى الصحة النفسية، عن أثر العامل النفسي على صحة الطفل، مشيرا إلى أن الصحة النفسية تزيد من الثقة بالنفس، وتقلل من الطاقة السلبية.

وأكد في حديثه أهم أساليب التعامل مع الأطفال الذين يعانون من مشكلات نفسية أو اجتماعية ومنها منح الطفل الاهتمام والرعاية الكافية، إلى جانب مشاركته اللعب وتخصيص الوقت لذلك لتعزيز صحته النفسية.

أعقب ذلك لقاء بعنوان "دور الأسرة في تنمية العمل التطوعي" ناقش خلالها محمد حسونة رئيس وحدة التدريب بكيان سند شباب الدلتا، مفهوم العمل التطوعي موضحا دور المؤسسات المجتمعية في نشر التعريف بقيمة العمل التطوعي لما له من أثر بالغ على الفرد والمجتمع.

واختتمت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة بورسعيد برئاسة جيهان الملكي، بلقاء لمناقشة أعمال محمد موسى بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa