السبت 27 ابريل 2024

ابتهالات وعروض فنية من التراث في «ليالي رمضان» بالوادي الجديد

جانب من الفعاليات الثقافية

ثقافة28-3-2024 | 23:36

إسلام علي

واصل قصر ثقافة الخارجة فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بحديقة السلام بمحافظة الوادي الجديد، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

 

وشهد اليوم الثالث عرضا فنيا لفرقة الطفل للفنون الشعبية، تضمن فقرات مستوحاة من التراث، تلاها فقرة التنورة المميزة، بجانب ورشة لتعليم التلوين على الفخار، وفقرة ابتهالات وتواشيح دينية للشيخ محمد فرغلي، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة المصرية وما شهدته من تحديات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لخطة مصر 2030.

 

وتوافد الجمهور على معرض الكتاب الخاص بإصدارات هيئة قصور الثقافة والذي يضم كتبا في مختلف المجالات بأسعار في متناول الجميع.

 

واختتمت الفعاليات بأمسية لنادي أدب قصر ثقافة الخارجة قدم خلالها الشعراء عدد من القصائد الوطنية، تلاها فقرة اكتشاف مواهب فنية شابة.

 

واستمرارا للأنشطة المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، قدم قصر ثقافة موط ورشة حكي بعنوان "وقفات رمضانية" تحدثت خلالها إيمان يوسف عن فضل صيام الشهر الفضيل.

 

وفي قصر ثقافة الخارجة أقيم لقاء بعنوان "تعزيز ثقافة العمل التطوعي في رمضان" تحدث خلاله أحمد فتحي عن دور الأسرة فى تشجيع الأطفال على القيام بالأعمال الخيرية والتطوعية وخاصة في شهر رمضان كمساعدة الآخرين وإفطار الصائم المسافر على الطريق وتوزيع الصدقات.

 

من ناحية أخرى، أقيمت عدة لقاءات بكل من مكتبة الطفل والشباب بباريس وبيت ثقافة المنيرة حول فضل الأم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصرية، فيما شهد بيت ثقافة الجديدة لقاء ضمن برنامج "عمدة القرية" استعرض خلاله أحمد زوام، السيرة الذاتية الخاصة بالعمدة الأسبق منصور شاذلي منصور، وكذلك أهم أعماله التي ساهمت في تطوير القرية، أعقب ذلك أمسية شعرية وعرض فني لفرقة التلقائيين بموط، بجانب ورشة تصميم لوحات فنية حول "مقتنيات بيت العمدة".

Dr.Randa
Dr.Radwa