السبت 27 ابريل 2024

القوات الروسية تتقدم في اتجاه دونيتسك

القوات الروسية

عرب وعالم28-3-2024 | 15:30

دار الهلال

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية سيطرت على المزيد من الخطوط في اتجاه دونيتسك، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 370 عسكريًا ودبابة واحدة.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي :"في اتجاه دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة قوات الجنوب على مواقع أكثر فائدة وهزمت تشكيلات الألوية الهجومية الآلية 24 و53 و5 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء 4 التابع للحرس الوطني في مناطق كراسنوجوروفكا وتشاسوف يار وكليشيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب الوزارة، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 370 عسكريًا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و19 مركبة.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مدفعية ذاتية الحركة من طراز كراب بولندية الصنع ومدفعين هاوتزر من طراز دي-30 ومدفعين أمريكيين الصنع من طراز "إم119".

ووفقا للوزارة :"في اتجاه أفدييفكا، قامت وحدات من مجموعة المركز بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وصدت سبع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من الألوية الآلية 47 و53 و59 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تونينكو وبيرديتشي وبيرفومايسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وفي اتجاه كوبيانسك، ألحقت الإجراءات النشطة لوحدات مجموعة قوات الغرب أضرارًا بوحدات من اللواء الميكانيكي 32 الأوكراني ولواء الدفاع الأرضي 117 في مناطق سينكوفكا وسترويفكا بمقاطعة خاركوف.

وقالت الوزارة :"إن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 30 عسكريًا ودبابة وثلاث مركبات قتال مشاة وأربع سيارات بالإضافة إلى مدفعية ذاتية الحركة من طراز جفوزديكا.

Dr.Randa
Dr.Radwa