السبت 27 ابريل 2024

5 فوائد صحية لاتباع نظام غذائي نباتي.. منها تقوية المناعة

الأغذية النباتية لصحة أفضل

سيدتي29-3-2024 | 00:21

منة الله القاضي

تشكو بعض النساء من مشاكل صحية مختلفة،.. دون أن يدركن أن الحل قد يكمن في أتباع نظام غذائي نباتي.. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تدعم صحة الجسم بشكل عام، وتساعد في علاج العديد من الأمراض..

وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية لإتباع نظام غذائي نباتي،.. وفقا لما نشر على موقع "realsimple"

- يساعدك في تقليل الالتهابات الجسم وخطر الإصابة بالحالات الصحية المزمنة:

 أن إتباع نظام غذائي نباتي قد يقلل من خطر الإصابة ببعض الأعراض الصحية المزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني ،  يمكن أن يؤثر تقليل الالتهاب المزمن عن طريق زيادة تناول النباتات بشكل إيجابي على العديد من العناصر المهمة لصحتك، بما في ذلك المساعدة في تخفيف الألم المزمن وتعزيز المناعة وتحسين عملية الهضم وتقليل التوتر والمساعدة في النوم بشكل أفضل.

- يعطي الأكل النباتي الأولوية للأطعمة قليلة الدهون المشبعة لتحسين صحة القلب والتمثيل الغذائي:

تتميز الأطعمة التي تحتوي على البروتين النباتي بخلوها من الدهون الضارة، والتي تعتبر عوامل خطر غذائية معروفة للأمراض المزمنة، وعندما يتم تناولها بكميات زائدة يمكن أن تؤدي إلى تراكم مفرط للترسبات داخل جدران الشرايين والمعروف أيضًا باسم تصلب الشرايين التدريجي.

- يساعدك في تحسين مستويات الكوليسترول:

عند إتباعك لنظام غذائي نباتي ستلاحظين تحسن في مستويات الكوليسترول ، ويرجع ذلك إلى المحتوى العالي من الألياف في الأطعمة النباتية، سواء الألياف القابلة للذوبان أو الألياف غير القابلة للذوبان.

- يوفر الأكل النباتي فوائد عديدة لصحة الأمعاء والهضم:

تعتبر الألياف والمركبات النباتية والمغذيات الدقيقة الموجودة بشكل فريد في الأطعمة النباتية مفيدة بشكل كبير لصحة الأمعاء، ويتم الحصول على الألياف بشكل طبيعي من الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات".

- تقوي صحة جهازك المناعي:

إن الأطعمة النباتية مفيدة للإمراض الحادة والمزمنة، فتساعدك المغذيات النباتية الموجودة في الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والبقوليات على منع وتقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، بالإضافة إلى دورها في تقوية جهاز المناعة لديكِ ومحاربة الأمراض المعدية، كنزلات البرد والانفلونزا، والأمراض البكتيرية، مثل التهاب الشعب الهوائي.

Dr.Randa
Dr.Radwa