الأحد 28 ابريل 2024

7 أخطاء ترتكبيها عند تزيين بيتك بالنباتات.. منها إهمال تنظيفها

النباتات المنزلية

سيدتي29-3-2024 | 00:23

منة الله القاضي

تُضفي النباتات المنزلية لمسة جمالية على أي منزل، وتُساعد على تنقية الهواء وتحسين الحالة المزاجية. لكن قد ترتكب بعض ربات البيوت أخطاء شائعة عند التزيين بالنباتات المنزلية، مما يُقلل من جمالها ويُؤثر على صحتها. إليكِ أهم الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند تزيين منزلك بالنباتات.

- ليس لديكِ ما يكفي من التنوع:

اختاري المساحات الخضراء ذات الأشكال والأحجام المختلفة ، فالتنوع يعطي لمسة بصرية أجمل، مع أهمية أن تضعي في كل مساحة بمجموعة من النباتات التي تتطلب رعاية مماثلة.

- إهمال المساحات العمودية في منزلك:

عليكِ بالاستفادة من المساحات العمودية، حاولي وضع أواني جميلة على أرفف الكتب ودمج النباتات المعلقة في جميع أنحاء منزلك؛ سواء كانت النباتات معلقة من السقف أو مثبتة على الجدران، فإنها توفر المساحة الأرضية وتلفت الأنظار أيضًا، وتحول مساحة المعيشة الخاصة بك إلى واحة خضراء.

- اختيار النباتات غير المناسبة للظروف داخل المنزل:

يُعد اختيار النباتات المناسبة للظروف داخل المنزل من أهم الخطوات لضمان نموها بشكل صحي. يجب مراعاة كمية الضوء والرطوبة ودرجة الحرارة في منزلك عند اختيار النباتات.

-عدم ريّ النباتات بشكل صحيح:

يُعد ريّ النباتات بشكل صحيح من أهم العوامل لضمان بقائها حية. يجب ريّ بعض النباتات بشكل منتظم، بينما تحتاج بعض النباتات الأخرى إلى ريّ أقل. يجب عليك معرفة احتياجات كل نوع من أنواع النباتات من الماء لتجنب الإفراط في الريّ أو قلة الريّ.

- إهمال تنظيف النباتات:

يُعد تنظيف النباتات بانتظام من العوامل المهمة للحفاظ على جمالها وصحتها ، يجب إزالة الأوراق الميتة والغبار من على أوراق النباتات بشكل منتظم.

- وضع النباتات في أماكن غير مناسبة:

يجب وضع النباتات في أماكن مناسبة من حيث كمية الضوء ودرجة الحرارة، تجنبي وضع النباتات في أماكن مُعرضة لأشعة الشمس المباشرة أو التيارات الهوائية القوية.

- استخدام أحواض زراعية غير مناسبة:

عليكِ باختيار أحواض زراعية مناسبة من حيث الحجم والشكل والمادة. يجب أن تكون الأحواض الزراعية مُزودة بفتحات تصريف جيدة لتجنب تعفن الجذور.

Dr.Randa
Dr.Radwa