الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ كفرالشيخ: رفع 1200 طن قمامة.. وكفاءة منظومة الإنارة العامة ببيلا وقلين

رفع القمامة

عرب وعالم30-3-2024 | 14:45

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، رفع 1200 طن قمامة ومخلفات صلبة من الشوارع والميادين والطرق الرئيسية بــ 14 مركزا ومدينة، ونقلها إلى المقالب الرئيسية، مؤكداً المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول.

وأوضح المحافظ - في بيان صحفي اليوم السبت- أن القرى والمدن والمراكز شهدت حملات مُكبرة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ورفع الإشغالات، وتمهيد وتسوية الطرق الداخلية، بالتعاون مع الجهاز العام للنظافة والتجميل بالمحافظة، بالإضافة إلى تطهير الترع والمصارف حفاظاً على بيئة صحية نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، فضلا عن مراجعة التراخيص القانونية للمنشآت والمحال التجارية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد نور الدين على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانياً.

ووجه نور الدين، رؤساء مجالس المدن والوحدات القروية باستمرار حملات النظافة، لرفع المخلفات من الطرق بكافة قرى ومراكز وأحياء المحافظة، للارتقاء بالمستوى العام للنظافة والحفاظ على البيئة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل على بذل مزيد من الجهد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في قطاع النظافة بكافة الطرق الممكنة، وفقاً للإمكانات المتاحة والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وعلى صعيد متصل، أكد محافظ كفرالشيخ استمرار صيانة وإصلاح جميع الأعطال بكشافات وأعمدة الإنارة، وتغيير الأسلاك والعوازل المتهالكة، وإزالة الشدات المخالفة، لرفع مستوى الإنارة العامة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة خالد كشك، فى أعمال تطوير ورفع كفاءة منظومة الإنارة العامة، وصيانة وتركيب كشافات الإنارة، ومراجعة صلاحية العوازل، وأعمدة ووصلات الكهرباء، وتغيير الأسلاك المتهالكة، بالشوارع الرئيسة والفرعية، وبمحيط المدارس والمصالح الحكومية.

كما تابع المحافظ، جهود رفع كفاءة الإنارة العامة وصيانة عدد من محولات الكهرباء بمركز بيلا، تحت إشراف رئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالي، تضمنت؛ صيانة محول كفر العجمي، وصيانة محول طريق كفر العجمي محطة الصرف، وصيانة محول إنارة طريق كفر قتة، بجانب متابعة المرافق والخدمات بمركز بيلا.

Dr.Randa
Dr.Radwa