الخميس 2 مايو 2024

تفكيك عبوة ناسفة استهدفت مبنى جماعة شهود يهوه الدينية في ولاية شتايرمارك النمساوية

عبوة ناسفة

عرب وعالم30-3-2024 | 20:21

دار الهلال

نجحت قوات الأمن بالنمسا في تفكيك طرد عبارة عن عبوة ناسفة استهدف مبنى جماعة شهود يهوه الدينية في ولاية شتايرمارك النمساوية.

وذكر بيان للشرطة النمساوية اليوم السبت أنه تم اكتشاف طرد مشبوه في مبنى جماعة شهود يهوه في منطقة كالسدورف وتبين أنه عبوة ناسفة، وأن هناك إجراءات خاصة لمنع الهجمات على مؤسسات المجتمع الديني في النمسا حيث تحاط بإجراءات أمنية مشددة .

وأوضح البيان أنه تم تطويق المنطقة على مساحة كبيرة واضطر حوالي 50 من السكان إلى إخلاء منازلهم في المنطقة المجاورة واستخدم خبراء المتفجرات الكلاب البوليسية لفحص العبوة؛ حيث تبين لاحقا أنها عبوة ناسفة بعد فحص باستخدام أجهزة الأشعة السينية والروبوتات وتم نقل الطرد إلى مكان آمن باستخدام معدات خاصة.

ولفت البيان إلى أنه على الفور بدأ مكتب ولاية شتايرمارك لأمن الدولة ومكافحة التطرف بالتحقيق في خلفية الحادث وبالإضافة إلى ذلك تم تعزيز التواجد الأمني المتزايد بالفعل؛ خلال عطلة عيد الفصح كما تم أيضًا اتخاذ إجراءات وقائية إضافية لجميع ممتلكات جماعة "شهود يهوه".

ومن جانب آخر، بدأت أجهزة الأمن تطبيق قرار حظر حيازة السلاح الأبيض في جميع أحياء فيينا مع التركيز على الحي العاشر ذو الكثافة العربية والتركية بسبب تعدد حوادث العنف هناك.

Dr.Randa
Dr.Radwa