الثلاثاء 30 ابريل 2024

للعروس قبل الزفاف.. 7 نصائح لكيفية إخفاء تقصف الشعر

لشعر العروس

سيدتي1-4-2024 | 00:26

منة الله القاضي

تحلم كل عروسة أن تظهر بأجمل إطلالة في يوم زفافها، ويعد الشعر من أهم عناصر الجمال الأنثوي، ولذلك من المهم الاعتناء به والحفاظ عليه صحيًا، حيث يمكن أن يؤدي تقصف الشعر إلى مظهر باهت وغير صحي، لذلك من المهم اتخاذ بعض الخطوات لإخفاء تقصف الشعر ، وفقاً لما نشره موقع "glam"

1-قص الشعر بانتظام:

يعد قص الشعر بانتظام من أفضل الطرق لمنع تقصف الشعر، كما أنه يساعد على إخفاء النهايات المتقصفة، حيث يوصى بقص الشعر كل 6-8 أسابيع.

2- استخدام المنتجات المناسبة:

يمكن أن تساعد المنتجات المناسبة في حماية الشعر من التلف والتقصف وإخفاء النهايات المتقصفة، لذلك استخدمي شامبو وبلسمًا مناسبين لنوع شعركِ، حيث يمكنكِ أيضًا استخدام منتجات الحماية من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

3-تجنبي استخدام الحرارة المفرطة:

إذا كنتِ بحاجة إلى استخدام أدوات التصفيف الحرارية، فتأكدي من استخدام درجة الحرارة المناسبة لنوع شعركِ، كما يمكنكِ استخدام واقي الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

4-استخدام منتجات مصممة خصيصًا للشعر المتقصف:

هناك العديد من المنتجات المصممة خصيصًا للشعر المتقصف التي يمكن أن تساعد على إخفاء النهايات المتقصفة، حيث تحتوي هذه المنتجات عادةً على مكونات تحمي الشعر من التلف وتساعد على إصلاح النهايات المتقصفة.

5-استخدام تسريحات الشعر المناسبة:

يمكن أن تساعد تسريحات الشعر المناسبة على إخفاء النهايات المتقصفة، حيث يمكنكِ تجربة تسريحات الشعر المرفوعة أو تسريحات الشعر التي تتضمن لف الشعر أو تجعيده.

6-استخدام الإكسسوارات المناسبة:

يمكن أن تساعد الإكسسوارات المناسبة على إخفاء النهايات المتقصفة، حيث يمكنكِ استخدام دبابيس الشعر أو الأربطة أو الأقراط أو الطرحة لإخفاء النهايات المتقصفة.

7-استخدام العلاجات الطبيعية:

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على منع تقصف الشعر وإخفاء النهايات المتقصفة، منها  زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو خل التفاح أو العسل على شعرك.

Dr.Randa
Dr.Radwa