الخميس 2 مايو 2024

محافظ الشرقية: نسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كل الملفات والتكليفات الرئاسية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات31-3-2024 | 19:43

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كافة الملفات الرئاسية الهامة، وتولي اهتماماً بملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء، وكذلك تفرض سيطرتها بإزالة الإعلانات المخالفة والتعامل مع المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها والتصدي للتعدي على الأرض الزراعية أو البناء المخالف داخل الحيز العمراني.

جاء ذلك -وفقا لبيان اليوم الأحد- خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور نائبيه الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز وسكرتير عام المحافظة المهندس محمد الصافي والسكرتير العام المساعد المنهدس سامي معجل، والقيادات الأمنية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات والإدارات المعنية. 

وخلال الاجتماع، قال المهندس محمد زكي بوحدة المتغيرات المكانية، إن إجمالي عدد المتغيرات المرصودة حتى الآن بلغ 128808 منهم 110575 متغيرا ولاية المحافظة و14445 هيئة المجتمعات العمرانية، منهم 13923 بالعاشر من رمضان و522 بالصالحية الجديدة. فضلا عن وجود 3788 متغيرا خارج المحافظة، وتم الرد على 123437متغيرا بنسبة تنفيذ إجمالية بلغت 95.8%، ليؤكد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين قائلاً "لن نسمح لأحد بمخالفة القانون".

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة لأملاك الدولة محمود متول، إن المحافظة انتهت من تحرير 791 عقدا بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بعد أن تم إجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن، لافتا إلى أنه تمت إزالة 764 حالة تعد منها 595 حالة مباني و169 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال المرحلتين الأولى والثانية من الموجة ال22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك.

من جهتها، قال مديرة إدارة الإعلانات المهندسة عزة متولي، إنه تم خلال شهر مارس الجاري إزالة 495 إعلانا مخالفا بالتنسيق مع الجهات المعنية وترخيص 1176 إعلانا، وذلك طبقاً للقانون وحفاظاً على المال العام وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

بدورها، قالت المشرفة على المراكز التكنولوجية بالمحافظة المهندسة أميرة عبيد، إن تلك المراكز تستقبل طلبات المواطنين الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء وبيان صلاحية وتراخيص البناء على المنظومة الجديدة، موضحة أن إجمالي عدد الطلبات المقدمة من المواطنين بلغت 665043 طلبا وتم إنهاء 662544 طلبا بنسبة تنفيذ 99.62 %، ليؤكد المحافظ على سرعة الانتهاء من إدخال الكم المتراكم (الملفات القديمة الورقية الخاصة بالمواطنين) على المنظومة الجديدة؛ لتعظيم الاستفادة من المراكز التكنولوجية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

من جانبها، قالت مدير عام الإدارة الهندسية المهندسة نهى العزازي، إن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بلغت 248620، وعدد طلبات التصالح المعتمدة من المحافظ نموذج (10) وتم سدادها بالقسط 858 طلبا، وعدد الطلبات لجملة من سدد بالكامل وحصل على نموذج (10) 20527 طلبا.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور أقسام الإيرادات بكل مركز ومدينة وحي والالتزام التام بتحصيل كل المستحقات والمتأخرات الخاصة بالدولة، موجهاً مدير إدارة صندوق الخدمات بسرعة تحصيل كل المستحقات بمنتهى الدقة لتعظيم إيرادات المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa