الجمعة 3 مايو 2024

للزوجات.. إتيكيت التعامل مع الزوج قبل عيد الفطر

هالة العزب

سيدتي1-4-2024 | 11:39

فاطمة الحسيني

تهتم معظم الزوجات بالاحتفال بقدوم عيد الفطر والتجهيز إليه، وذلك بشراء الكعك والبسكويت، وكذلك ملابس العيد للأطفال، ولكن قبل كل هذا لابد من الاهتمام بالزوج ومراعاة ظروفه المادية والنفسية، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم قواعد الأتيكيت للتعامل الراقي مع شريك الحياة، من أجل صنع ذكريات جميلة.

ومن جهتها تقول هالة العزب خبيرة الإتيكيت والبروتوكول، أن على كل زوجة ضرورة التعامل برقي وأسلوب مهذب مع الزوج، من أجل بناء حياة سعيدة وعيد محبب لديهم، وذلك من خلال إتباع القواعد الآتية:

  • لا تغالي في مشترياتك، فلكل زوج مرتب محدد لا يستطيع أن يتكسب أكثر منه، ولابد وأن تكوني راضيه بما قسمة الله لكي و أن تتحلي بالذكاء حتى تديري راتب زوجك بما يتناسب مع متطلباتكم، وذلك بعدم الضغط عليه بشراء متطلبات غير ضرورية و يستطيع المنزل الاستمرار بدونها.
  • بالنسبة للعزومات في العيد أو دعوة أحد الأصدقاء، فلابد أن تكوني صريحة مع نفسك و مع إمكانيات زوجك المادية و حددي عدد المعازيم، التي لا تضغط علي ميزانيتك و دونيها في مفكرتك، و ناقشي زوجك فيها  برفق و نفذي ما اتفقتم عليه.
  • اجعليه أول اهتماماتك، ففي حالة إذا كانت اهتماماتك متعددة في المنزل، كالطبخ وأناقة بيتك في شهر رمضان فلابد أن تضعي زوجك و علاقتك النفسية و الخاصة به من أول اهتماماتك، فنظافة الجسم و الشعر و ترتيبه، من الأمور الهامة جدا أيضاً لا يصح أن تنامي بملابس الطبخ و إنما ينبغي عليك الاهتمام بارتداء ملابس نظيفة مرتبه خاصة بالنوم.
  • ابدئي يومك بابتسامه مشرقه و إلقاء الصباح الجميل علي زوجك أول يوم العيد، وحاولي تهيئة مناخ البيت لراحته وذلك من خلال تنظيفه وتزيينه، والتأكيد علي الأطفال بأن يلتزموا الهدوء طوال وقت راحة الأب، حيث قد يكون زوجك خارجاً من شهر رمضان منهك.
Dr.Randa
Dr.Radwa