الخميس 2 مايو 2024

لقاءات تثقيفية وورش متنوعة للأطفال في ختام ليالي رمضان بالقاهرة

ختام ليالي رمضان بالقاهرة

ثقافة1-4-2024 | 12:24

أروى أحمد

شهدت مواقع فرع ثقافة القاهرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في ختام الليالي الرمضانية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بالشهر الكريم، ضمن برامج وزارة الثقافة.

وأقام قسم التمكين الثقافي محاضرة بعنوان "فضل العشر الأواخر من رمضان" بمدرسة الأمل للصم، بنات بحلوان، بمصاحبة لغة الإشارة للمترجمة فاطمة السيد.

وخلال المحاضرة أكد الشيخ محمد صالح من وزارة الأوقاف، ضرورة اغتنام هذه الأيام والتقرب إلى الله بالعمل الصالح والعبادات، موضحا فضل ليلة القدر.

وتواصلت الفعاليات الرمضانية المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة شاهيناز عطية، بفقرات فنية متنوعة بقصر ثقافة منشأة ناصر، تفاعل معها الأطفال منها فقرة الأراجوز، وعرض التنورة والرسم على الوجه.

ونظم قصر ثقافة الوفاء والأمل معرضا فنيا نتاج الورش الفنية التي أقيمت خلال الشهر الفضيل، فيما اختتم قسم المواهب فعاليات ورشة عمل مشغولات يدوية بخيوط المكرمية بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات، وذلك ضمن البرنامج الذي أعدته هيئة قصور الثقافة بالمناطق المطورة "بديل العشوائيات".

وشهدت أنشطة هيئة قصور الثقافة زخما كبيرا في الفعاليات بجميع المحافظات احتفالا بشهر رمضان، حيث أطلقت الهيئة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما أطلقت الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة في كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت برنامجا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة" "كريمة" في 14 محافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa