الثلاثاء 30 ابريل 2024

منى نوارة الحاصلة على المركز الأول في مسابقة نوال مصطفى: لم أتوقع الفوز بالجائزة

منى نوارة ونوال مصطفى

ثقافة1-4-2024 | 21:03

بيمن خليل

أبدت الفنانة منى نوارة، المعيدة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة دمياط، سعادتها لحصولها على المركز الأول في مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024 "الحرف اليدوية بأنامل مصرية" عن مشروعها "Minimal: المشغولات الخشبية ومكملات الأثاث".

وأوضحت نوارة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة دار الهلال»، خلال فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024 التي أقيمت أمس تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج في فندق بيراميزا الدقي: "فزت في هذه المسابقة ضمن مشروع يشمل مكملات الأثاث والديكور، ولم أكن أتوقع أن أفوز بالجائزة حتى من بداية التقدم لها".

وأضافت: "حاولت من خلال مشروعي صناعة مكملات أثاث ذات طابع مصري لها هوية إسلامية وهوية عربية، تختص بهويتنا، وأتبع دائمًا مدرسة شعارها "كلما كان التصميم أقل، كلما كان أقوى في التأثير".

مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024

شهد حفل توزيع جوائز مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024 فوز 3 مشروعات لسيدات من محافظتي دمياط والأسكندرية، وحصلت على المركز الأول الدكتورة منى وحيد محمد نوارة من محافظة دمياط عن مشروع (Minimal) المتخصص في المشغولات الخشبية ومكملات الأثاث، والمركز الثاني ريهام يوسف أحمد من محافظة الإسكندرية عن مشروع  (Gufo) المعني  بالملابس التنكرية وعرايس أميجرومي، والمركز الثالث  يسرا رمضان عبدالفتاح من محافظة الإسكندرية عن مشروع (ركناية Desig ) لصناعة الحلي مستوحى من التراث والثقافة المصرية.

 

انطلقت فاعليات المسابقة التي تحمل شعار «الحرف اليدوية بأنامل مصرية»، مساء أمس الأحد 31 مارس 2024، بفندق بيراميزا في الدقي ، وبحضور النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ والدكتور تامر ممتاز نائب مدير البنك العربي الافريقي، والنائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والنائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع.

 

 وحضرت أيضًا الكاتبة فاطمة ناعوت، والدكتور هاني إبراهيم هاني ابراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة.

 

وأيضا الكاتبة ناهد حمزة، وأحمد علي رئيس مجلس أمناء مؤسسة كلنا دليل الخير، والدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومي للمرأة وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنظمات المجتمع المدني.

 

تأتي المسابقة برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجماعي، وتستهدف جميع السيدات والفتيات فوق الـ 18 عامًا، ممن لديهن موهبة في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها، وقابلية تلك المنتجات للتصدير للخارج؛ بهدف تشجيع النساء اللاتي يمتلكن مواهب في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها للحفاظ على التراث المصري من الاندثار وللحفاظ على الهوية المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa