الخميس 2 مايو 2024

اعتقال 4 أجانب تورطوا في هجوم موسكو.. والاستخبارات الروسية توجه اتهامات لواشنطن

جهاز الأمن الاتحادي الروسي

عرب وعالم1-4-2024 | 21:43

دار الهلال

احتجز جهاز الأمن الاتحادي الروسي (إف إس بي) المزيد من الأشخاص الذين يشتبه في تورطهم في الهجوم الإرهابي الذي وقع في مجمع كروكوس سيتي في شمال غرب موسكو قبل أكثر من أسبوع.

وأعلن الجهاز اليوم الإثنين، احتجاز 4 أجانب متورطين بشكل مباشر في تمويل وتجهيز الإرهابيين، في جمهورية داغستان الروسية بشمال القوقاز. 

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

كما عرضت وسائل الإعلام الحكومية الروسي مقطع فيديو نشره جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قال فيه إن رجلاً لم يتسن التعرف عليه، إنه سلم الأسلحة الخاصة بمهاجمة مجمع كروكوس سيتي لمنفذين من العاصمة الداغستانية محج قلعة.

وعقب الهجوم الذي وقع على المجمع في 22 مارس الماضي، تردد أن عدد القتلى بلغ 144 قتيلًا على الأقل وأكثر من 550 مصاباً ولا يزال بعض الأشخاص مفقودين.

وجرى احتجاز منفذي الهجوم الأربعة المشتبه فيهم ومتورطين آخرين بعد الهجوم الإرهابي، كما جرى احتجاز عدد من المشتبه فيهم في جمهورية طاجيكستان الواقعة بوسط آسيا.

وبحسب جهاز الأمن الاتحادي، يقال إن "المشتبه فيهم الأربعة المحتجزين في داغستان خططوا لتنفيذ هجوم في مدينة كاسبيساك في بحر القزوين الشهير بين السياح وكانوا قد جهزوا عبوة ناسفة وحصول على أسلحة، ثم أرادو الهرب إلى الخارج ولم يقدم الجهاز أي تفاصيل في بيانه".

Dr.Randa
Dr.Radwa