الخميس 18 ابريل 2024

فوازير رمضان| فوازير نيللي «عروستي» (30-23)

نيللي

ثقافة2-4-2024 | 20:27

اطمة الزهراء حمدي

تعلق الجمهور المصري والعربي بالفوازير، وخاصة مع حلول  شهر رمضان المبارك،  منذ بداية تقديمها في ستينات القرن الماضي بالإذاعة المصرية، علي يد الإعلاميتين: آمال فهمي وسامية صادق، وبعدها نقلت الفكرة إلي التليفزيون بعد عام واحد من انطلاقه عام 1961 واستمرت حتى مطلع الألفية الجديدة وقدمها  العديد من الفنانين المصريين  الذين ارتبطت قلوبنا  بهم  وعاشوا بأعمالهم في ذاكرتنا منهم فؤاد المهندس، وثلاثي أضواء المسرح، ونيللي وشيريهان، وسميرغانم ( سمورة وفطوطة)، وغيرهم.

وتستعرض بوابة «دار الهلال»، خلال شهر رمضان 1445 المبارك، حلقات واحدة من  أشهر الفوازير مع نجمة الاستعراض نيللي  من خلال فوازير «عروستي» وحكورة الشخصية الكرتونية لعام 1980.

وفي فوازير «عروستي» لنيللي وتدوركل حلقة حول شيء نستخدمه في حياتنا اليومية، من خلال استعراض فائدة هذا الشيء، ومن يستخدمه وكيفية استخدامه، مثل الأطعمة والأدوات، وعلى الجمهور أن يعرف الحل، وتبدأ نيللي في كل حلقة بتتر الفوازير بأغنية «عروستي» الفكاهية المتميزة.

«عروستي» تأليف وأغاني: صلاح شاهين، لحن المقدمة والنهاية (التتر): حلمي بكر، الفرقة الموسيقية: هاني مهني، حمادة النادي، استعراضات: حسن عفيفي، مخرج مساعد محمد عبد النبي مخرج مساعد، إخراج: فهمي عبد الحميد.

تقديم وتمثيل الفنانين: نيللي، محمد توفيق، علي الحجار، أحمد أبو عبية، محمد ثروت، أحمد ماهر، محمد متولي.

ونلتقي في اليوم الـ23 في رمضان 1445 مع فزورة "النظارة".