الأربعاء 1 مايو 2024

مع تنصيب الرئيس السيسي.. «الإدريسي» يقدم روشتة اقتصادية تتناسب مع الجمهورية الجديدة

الدكتور علي الإدريسي

اقتصاد2-4-2024 | 12:17

أنديانا خالد

بالتزامن مع تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة 6 سنوات، قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد المساعد بالأكاديمية العربية للنقل البحري، إن الفترة المقبلة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام بقطاعات الاقتصاد مثل الزراعة والصناعة، مع ضرورة العمل على الوضع لمستويات أعلى من الاكتفاء الذاتى.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة دار الهلال»، أن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى السعي للقضاء على الممارسات الاحتكارية، كما يجب العمل على تقليل معدلات التضخم والبطالة، مع استمرار العمل لتخفيض مستويات الدين العام.

وأشار إلى أن الجمهورية الجديدة تحتاج أيضا إعادة النظر فى أي مشروعات جديدة تقدم عليها الدولة والتأكد من جدواها الاقتصادية، بالإضافة إلى ضرورة السعي لزيادة معدلات التصدير والإنتاج المحلي إلى أعلى مستوى.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصرى، خلال فعاليات التنصيب وأداء اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة تستمر لمدة 6 سنوات، في مقر مجلس النواب بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

وتضمنت كلمة الرئيس  مواصلة العمل لتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر وتعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس، وأيضا  تعظيم الاستفادة من ثروات مصر وزيادة جودة التعليم ومواصلة تفعيل البرامج الرامية للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين واستكمال مراحل مشروع التأمين الصحي الشامل، وكذلك دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وإنجاز مراحل مبادرة حياة كريمة التي تعد أكبر المبادرات التنموية في تاريخ مصر با يحقق تحسنا في معيشة المواطنين.

ونوه خلال كلمته إلى  الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع وتطوير المناطق واستكمال برنامج سكن لكل المصريين.

Dr.Randa
Dr.Radwa